رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تقدم جمال مبارك لشراء نادي ليفربول.. الحقيقة الكاملة

هل تقدم جمال مبارك لشراء نادي ليفربول.. الحقيقة الكاملة

تزامن مع عرض الشركة المالك لنادي ليفربول الإنجليزي، تداول أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تزعم تقدم جمال مبارك بعرض لشراء الفريق عبر أحدى الشركات التي يملكها.

حقيقة بيع ليفربول

وكانت عدد من الصحف الإنجليزية وعلى رأسها صحيفة ذا أتليتك وصحيفة ذا صن، تحدثت عن نية مؤسسة فينواي الأمريكية المالكة لأكبر عدد من أسهم ملكية نادي ليفربول الإنجليزي في بيعه.

 وأفادت الصحف أن الشركة المالكة لليفربول منفتحة على كافة العروض لشراء النادي، مشيرة إلى أن ملاك النادي تلقوا بالفعل عدد من العروض لشرائه.

سعر نادي ليفربول

ونقلت صحيفة ذا أتليتك  بياناً عن الشركة المالكة للنادي تؤكد فيها تلقيها عدد من طلبات لشراء النادي عبر وسطاء لأكثر من مرة، لافتة إلى أن عدد من المحللين قيموا نادي ليفربول بقيمة خمسة مليار يورو.

وبذلك ستتخلى مجموعة فينواي التي يترأسها جون هنري عن فكرة الاستمرار في امتلاك ليفربول الذي اشترت الجزء الأكبر من أسهمه في العام 2010 وأبقت عليه خلال السنوات الـ 12 الماضية.

حقيقة شراء جمال مبارك لنادي ليفربول

ارتبط اسم المجموعة المالية هيرمس القابضة وجمال وعلاء مبارك خلال الساعات الماضية وسط ادعاءات بملكية نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك للمجموعة ومن خلالها تقدما بعرض لشراء نادي ليفربول الإنجليزي.

إلا أنها وبناء على تقرير صدرت عن عدد من المواقع الصحفية نفت مجموعة هيرمس القابضة، وجود أي علاقها بينها وبين جمال وعلاء مبارك، مؤكدة أنها مقيدة في البورصة المصرية ومملوكة من جانب عدد من المستثمرين الرئيسيين والذين تم الإفصاح عن أسمائهم.

وفي سياق متصل نقلت تقارير صحفية عن مصادر مطلعة في مجموعة هيرمس المالية أية أنباء تتعلق بتقدمها لشراء نادي ليفربول الإنجليزية، مشددة على أن نشاط المجموعة ينحصر في النشاط المالي فقط سواء داخل مصر أو على مستوى العالم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية