رئيس التحرير أحمد متولي
 هل المرور يعمل اليوم الأحد 1 يناير 2023؟

هل المرور يعمل اليوم الأحد 1 يناير 2023؟

يتزامن مع الاحتفالات ببداية العام الميلادي الجديد منح العاملين في الهيئات والمصالح الحكومية والوزارات إجازات رسمية، ويكثر السؤال حول مواعيد العطلات الرسمية خلال هذه الفترة، ومن بين هذه الأسئلة هل المرور يعمل اليوم الأحد 1 يناير 2023؟.

ويهتم العديد من المواطنين في التعرف على إجازات الهيئات والمصالح الحكومية التي تقدم خدماتها للجماهير، في حالة رغبتهم في الحصول على أي من الخدمات التي تقدمها هذه المصالح أو الهيئات مصلحة مثل الإدارة العامة للمرور.

ويعتبر المرور من الهيئات الحكومية التي تقدم خدماتها للمواطنين، كما ينطبق عليها قرارات منح العاملين بها إجازات رسمية خلال المناسبات القومية والوطنية والأعياد الدينية.

ويتولى مجلس الوزراء برئاسة، الدكتور مصطفى مدبولي، مهمة تحديد مواعيد إجازات المصالح الحكومية والهيئات والوزارات، بينما تعمل الوزارات المعنية مثل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة القوى العاملة، مهمة تنظيم هذه الإجازات كل في تخصصه.

هل المرور يعمل اليوم؟

يصدر مجلس الوزراء بيان من خلال قنواته الرسمية يعلن فيها مواعيد الإجازات الرسمية الممنوحة لموظفين الهيئات والمصالح الحكومية ومن بينها المرور، مع العلم أن المجلس لم يقرر أن يكون اليوم الأحد 1 يناير 2023 عطلة رسمية.

وبذلك فإن الإدارة العامة للمرور تقدم خدماته المختلفة للمواطنين كما هو معتاد في أي يوم عمل عادي، حيث لم تقرر الحكومة أن يكون اليوم إجازة رسمية في المرور أو غيره من الهيئات والمصالح الحكومية والوزارات المختلفة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية