رئيس التحرير أحمد متولي
 اعمل اية في ليلة الإسراء والمعراج هل هناك عبادة خاصة؟

اعمل اية في ليلة الإسراء والمعراج هل هناك عبادة خاصة؟

اعمل اية في ليلة الإسراء والمعراج هل هناك عبادة خاصة، من الأسئلة التي يطرحها العديد من المسلمين في محاولة للوصول إلى الطاعات المحببة لدى الله وسوله.

وتعتبر ليلة الإسراء والمعراج من الليال المباركة التي ينتظرها العديد من المسلمين، كونها من أهم معجزات النبي صلى الله عليه وسلم.

​​​​​​​​​​​​​​

هل هناك عبادة خاصة بليلة الإسراء والمعراج؟

ومن هذا المنطلق يسعى العديد من المسلمين لمعرفة العبادة المقربة لدى الله ورسوله الخاصة بليلة الإسراء والمعراج، إلا أنه ليس هناك طاعة معينة ترتبط بهذا اليوم.

يوجد العديد من الطاعات التي يمكن الجمع بينهم في ليلة الإسراء والمعراج لإحياء تلك الذكرى النبوية التي لها مكانة خاصة في قلوب المسلمين.

ماذا يفعل المسلم في ليلة الإسراء والمعراج؟

تستطيع القيام بأكثر من عمل محبب لدى الله ونبيه في مثل هذا اليوم مثل الصيام، والإكثار من الدعاء، وإقامة الصلاة وإحياء العديد من السنن، وإطعام الطعام، وإخراج الصدقات، والذكر والإستغفار بكثرة، وغيرها من الطاعات المختلفة.

كانت رحلة الإسراء والمعراج معجزة خاصة حيث أراد الله أن يرى النبي في السماء الأولى سيدنا آدم، وفي السماء الثانية سيدنا عيسى، وفي السماء الثالثة رأى النبي سيدنا يوسف، وفي السماء الرابعة رأى سيدنا إدريس، وفي الخامسة رأى سيدنا هارون، وفي السادسة رأى سيدنا موسى، وفي السابعة رأى سيدنا إبراهيم.

الجدير بالذكر، أن ليلة الإسراء والمعراج من أهم المناسبات الدينية التي تحتفل بها الأمة الإسلامية، وذلك من خلال الأعمال المقربة لدى الله ورسوله.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.