رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك تعمل اليوم الاثنين 10 أبريل 2023 أم إجازة رسمية؟

هل البنوك تعمل اليوم الاثنين 10 أبريل 2023 أم إجازة رسمية؟

تزامنًا مع أسبوع الآلام عند المسيحيين، ترددت الكثير من التساؤلات من قبيل هل البنوك تعمل اليوم الاثنين 10 أبريل 2023 أم إجازة رسمية احتفاءً بتلك المناسبة من مناسبات أعياد الأقباط في مصر.

هل البنوك تعمل اليوم؟

وجاءت تساؤلات العملاء في جميع المحافظات عن هل البنوك تعمل اليوم أم لا نظرًا لأن الاثنين هو ثاني أيام البصخة بأسبوع الآلام، وقد نهت الكنيسة فيها عن إقامة القداسات ورفع البخور، ومتوقع أن يكون يوم عطلة رسمية.

وفي أيام العطلات الرسمية يصدر قرار من قبل البنك المركزي يقرر فيه هل البنوك تعمل اليوم أم أنها إجازة رسمية ولن تفتح أبوباها للعملاء أو الموظفين، أما إذا لم يصدر في هذا الشأن أي بيان فذلك يعني أن ه يوم عمل اعتيادي.

هل البنوك إجازة اليوم الاثنين؟

ولأن البنوك لا تعطل العمل في المصالح الحكومية أو غيرها، سواء في القطاع الخاص أو الوزارات والجهات التابعة لها بالمحافظات في أسبوع الآلام، فإن البنوك تعمل اليوم وليست إجازة رسمية.

وبخلاف الأعياد والمناسبات الرسمية فإن البنوك تعمل يوم الاثنين وحتى الخميس من كل أسبوع، أما أيام العطلات الأسبوعية فتكون في أيام الجمعة، السبت والأحد فقط.

وتفتح البنوك أبوابها للعملاء في الأيام المذكورة خلال شهر رمضان المبارك 2023 بداية من الساعة 9:30 صباحًا وحتى 1:30 ظهرًا، ويحدد المركزي مواعيد الإجازات الرسمية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية