رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة إجازة يوم الأحد القادم 16 أبريل 2023

حقيقة إجازة يوم الأحد القادم 16 أبريل 2023

انقسمت الأقاويل بشأن حقيقة إجازة يوم الأحد القادم 16 أبريل 2023، والذي يصادف عيد القيامة المجيد، حيث هناك من ينتظر تلك العطلة والبعض الآخر يشير إلى أنه يوم عمل طبيعي كباقي أيام الأسبوع.

​​​​​​​​​​​​​​

هل يوم الأحد القادم إجازة؟

تساءل العديد من المواطنين سواء الأقباط أو غيرهما من المسلمين بشأن إجازة يوم الأحد الموافق 16 من شهر أبريل 2023، الأمر الذي شغل تفكير العديد من المواطنين خلال الفترة الأخيرة.

يحتفل الأقباط بعيد القيامة المجيد يوم الأحد الموافق 16 من أبريل، وذلك من خلال الذهاب إلى الكنائس المختلفة لإقامة الصلاوات والاحتفاء بتلك اليوم المميز.

يحصل جميع الأقباط على إجازة رسمية يوم الأحد القادم بمناسبة عيد القيامة المجيد، إلا أنه يستمر العمل بجميع المصالح الحكومية والخاصة على السواء في مثل هذا اليوم.

إجازة يوم الأحد القادم 16 أبريل

تقتصر إجازة يوم الأحد القادم على الأقباط فقط، ويستمر العمل في جميع الأماكن المختلفة عدا البنوك التي تحصل على العطلة ذاتها.

قرر البنك المركزي المركزي منح جميع البنوك العاملة في مصر يومي الأحد والاثنين 16 و17 أبريل 2023 إجازة رسمية، وذلك بمناسبة شم النسيم وعيد القيامة المجيد.

وبذلك تكون إجازة عيد القيامة المجيد خاصة بموظفي البنوك المختلفة على مستوى الجمهورية، بجانب الأقباط العاملين في القطاعات المختلفة في الدولة، حيث تعد من أبرز العطلات المنتظرة في هذا الشهر.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.