رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوم الأحد القادم 16 أبريل 2023 إجازة رسمية بمناسبة عيد القيامة؟

هل يوم الأحد القادم 16 أبريل 2023 إجازة رسمية بمناسبة عيد القيامة؟

مع كثرة الأعياد التي تهل على المسلمين والمسيحيين في الفترة المقبلة، فضلاً عن الأعياد القومية التي تحتفي بها مصر، هل يوم الأحد إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية أم أن 16 أبريل سيكون يوم عمل اعتيادي ولن تمنح فيه الحكومة عطلة رسمية؟

هل يوم الأحد إجازة؟

يحتفي المسيحيون في مصر الأسبوع المقبل بعيد القيامة المجيد 2023، وبناءً عليه أراد الموظفون والعاملون في مختلف الجهات الحكومية، القطاع الخاص والبنوك، وكذلك المتعاملون مع كل تلك الوزارات والهيئات معرفة هل يوم الأحد إجازة بتلك المناسبة؟

أصدر البنك المركزي المصري من جهته بيانًا أعلن من خلاله يوم الأحد إجازة للبنوك، وبالتالي ستغلق أبوابها أمام العملاء بداية من يوم الجمعة 14 وحتى الاثنين 17 أبريل 2023، نظرًا لأن يومي الجمعة والسبت عطلة أسبوعية والاثنين عيد شم النسيم.

هل الأحد القادم إجازة رسمية؟ 

ولم يصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وزارة القوى العاملة أو أي جهة حكومية أخرى بيانًا تعلن فيه عن إجازة عيد القيامة 2023 يوم الأحد القادم، سواء للعاملين في الجهات الحكومية أو الخاصة.

وبناءً على ما سبق فإن يوم الأحد القادم إجازة في البنوك فقط، أما بالنسبة للموظفين في القطاعين العام والخاص فهو يوم عمل طبيعي، ما لم يصدر قرارًا في الأيام المقبلة يؤكد فيه منح عطلة رسمية مدفوعة الأجر لأي من العاملين في الجهات المذكورة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية