رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد غلق المحلات بعد عيد الفطر 2023 بالتوقيت الصيفي

مواعيد غلق المحلات بعد عيد الفطر 2023 بالتوقيت الصيفي

يسعى العديد من المواطنين، إلى معرفة مواعيد غلق المحلات بعد عيد الفطر 2023، والتي قد تختلف عن المواقيت التي تعمل بها المحال التجارية وغيرها من المولات والمتاجر.

كانت تغلق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات في تمام الساعة 2 صباحًا يوميًا على مدار شهر رمضان، لتمتد تلك المواعيد حتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

تنتهي عطلة عيد الفطر المبارك يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل، لتعود المحال إلى مواعيدها الطبيعية، مع تعديل طفيف بها بسبب تطبيق التوقيت الصيفي.

​​​​​​​

موعد غلق المحالات بعد العيد 2023

تعمل محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا حتى الساعة العاشرة مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

وأتاح القانون، استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.

مواعيد المحالات بعد عيد الفطر 2023

ومن المقرر، تطبيق التوقيت الصيفي يوم الجمعة المقبل الموافق 28 من أبريل، وفقًا لقرار وزير التنمية المحلية، لتغلق المحال التجارية والمولات في تمام الساعة 11 مساءً على مدار الأسبوع، وزيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في تمام الساعة 12 صباحًا.

الجدير بالذكر، أن هناك عدد من المحال التي يتم استثناؤها منها محال البقالة والسوبر ماركت، والمخابز، والأفران، وفقًا لما جاء في قرار وزير التنمية المحلية.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.