رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار الذهب في البورصة المصرية حتى لا تتعرض لنصب التجار

أسعار الذهب في البورصة المصرية حتى لا تتعرض لنصب التجار

يمكنك الآن معرفة أسعار الذهب في البورصة المصرية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها، في سابقة هي الأولى من نوعها بمصر، وبعد غياب طويل، سيجنبك ذلك التعرض لنصب التجار في السوق عند البيع أو الشراء.

أسعار الذهب في البورصة المصرية

وأوضح رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، في بيانٍ له، أن إعلان أسعار الذهب في البورصة المصرية من خلال موقعها الإلكتروني يأتي بالتعاون مع شركة «إيفولف القابضة» وسيتم بشكل يومي اعتبارًا من يوم الأحد 14 مايو 2023.

وأوضح الدكاني أن سعر الذهب في البورصة سيشمل الأسعار الفورية لأفضل طلبات الشراء وعروض البيع للجرام الواحد من عيار 24، عن طريق عرض بيانات شركة جولد نت للتجارة، المختصة في تجارة هذا المعدن النفيس، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة إيفولف القابضة.

سعر الذهب في البورصة 

وأشار الدكاكني إلى أن سعر الذهب في البورصة اليوم يتم بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، وتزامنًا مع بدء تلقي الاكتتاب في أول صندوق متخصص في الاستثمار في الذهب داخل مصر.

ويأتي قرار طرح أسعار الذهب في البورصة بعد الارتفاع الشديد في سعره لدى تجار الذهب، والذي تزامن مع الإقبال الشديد على الشراء من قبل المصريين، خاصة بعد تراجع قيمة العملة المحلية وارتفاع معدل التضخم لمستويات تتجاوز 30 بالمائة.

سعر الذهب في البورصة اليوم

ويبلغ سعر الذهب اليوم على موقع البورصة المصرية الاثنين 15 مايو 2023 عيار 24 للجرام الواحد كالتالي:

  • عرض: 2603.27 جنيه مصري/ للجرام.

  • طلب: 2568.61 جنيه مصري/ جرام.

رابط موقع البورصة المصرية 

ويمكنكم أسعار الذهب اليوم من خلال موقع البورصة المصرية وهي كالتالي:

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية