رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 محافظة الغربية

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 محافظة الغربية

تزامن مع انطلاق امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري لطلاب الشهادة الإعدادية، تداول أنباء تزعم تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 محافظة الغربية، والتي نوضح حقيقتها للطلاب وأولياء الأمور.

وكانت امتحانات طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي على مستوى الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري 2022-2023، في محافظة الغربية، قد انطلقت يوم السبت 20 مايو، وتستمر الامتحانات حتى يوم الخميس 25 مايو.

ويجري نحو 90496 طالبا وطالبة في عموم المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم في محافظة الغربية، امتحاناتهم داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكامل لمنع أي وسائل غش إلكتروني، وسط إجراءات احترازية لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتتم امتحانات الفصل الثاني للشهادة الإعدادي في محافظة الغربية بشكل منفصل عن بقية المحافظات الأخرى، وذلك بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي وجهت فيها المديريات بإجراء كل مديرية امتحانات الصف الإعدادي بشكل غير مركزي وليس موحد.

وبناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم، فتتولى كل مديرية مهمة تنظيم الامتحانات، بحيث يختلف كل امتحان عن الأخر في كل محافظة من حيث الموعد وشكل أسئلة الامتحان وطبيعتها.

تسريب امتحانات ثالثة اعدادي 2023 محافظة الغربية

بالنظر إلى حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 محافظة الغربية، نجد أنه لم تصدر أية بيانات رسمية عن وزارة التربية والتعليم أو مديريتها في محافظة الغربية تؤكد أو تنفي حدوث التسريب لأسئلة الامتحانات.

ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم سبق وحذرت الطلاب وأولياء الأمور من اتباع أية شائعات تتعلق بتسريب الامتحانات من جانب صفحات الغش الإلكتروني، مؤكدة أن مثل هذه الشائعات تستهدف إثارة حالة من القلق بين الطلاب وأولياء الأمور وابتزازهم بهدف الحصول على الأموال.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية