رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب شاومينج لامتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 علوم

حقيقة تسريب شاومينج لامتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 علوم

يتساءل العديد من طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء الأمور عن حقيقة تسريب شاومينج لامتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 علوم، وذلك بالتزامن مع أداء الطلاب لامتحانات الترم الثاني من العام الدراسي الجاري.

 وتعتبر صفحة شاومينج من الصفحة الإلكترونية التي ظهرت في الفترة الاخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك، بجانب إنشائها لجروبات سرية عبر تطبيق تليجرام للتواصل الاجتماعي.

واعتادت شاومينج على تداول أنباء تزعم فيها تسريب أجزاء من امتحانات المراحل التعليمية المختلفة، وخاصة في الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

وتستغل هذه الصفحات اهتمام بعض من الطلاب وأولياء الأمور بالحصول على أجزاء الامتحانات التي تزعم  أنها مسربة، لابتزازهم مادياً مقابل الانضمام إلى الجروبات السرية على تليجرام.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حذرت كل من الطلاب وأولياء الأمور في المراحل التعليمية المختلفة، من الانسياق خلف هذه الشائعات، لأن الغرض الرئيسي منها هو إثارة حالة من القلق في أوساط الطلاب وأولياء الأمور.

كما حذرت الوزارة كل من الطلاب وأسرهم من الوقوع ضحية عملية ابتزاز إلكتروني مقابل الموافقة على الانضمام لجروبات الغش على تطبيقات التواصل الاجتماعي على غرار تليجرام.

هل سرب شاموينج امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي؟

لم تصدر وزارة التربية والتعليم أو المديريات التعليمية التابعة لها في المحافظات الجمهورية المختلفة، أية بيانات رسمية تؤكد فيها أو تنفي الشائعات المتداولة بشأن تسريب امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية