رئيس التحرير أحمد متولي
 ضبط الطالب المتسبب في تسريب امتحان الدين للصف الثالث الثانوي 2023 وتوقيع العقوبة عليه

ضبط الطالب المتسبب في تسريب امتحان الدين للصف الثالث الثانوي 2023 وتوقيع العقوبة عليه

مع اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة، تمكنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من ضبط الطالب المتسبب في تسريب امتحان الدين للصف الثالث الثانوي 2023 وتصويره من داخل اللجنة.

امتحان الدين للصف الثالث الثانوي

وصرح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بأن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من ضبط حالة غش إلكتروني واحدة فقط في امتحان الدين اليوم.

وأوضح زلطة أنه في تمام الساعة 10:10 صباحًا ضبط الفريق أحد طلاب الثانوية العامة في لجنة بمحافظة الشرقية، قام بتصوير ورقة امتحان التربية الدينية الإسلامية ونشر الصورة عبر هاتفه المحمول على الإنترنت، واتخذت الإجراءات القانونية ضده.

تسريب امتحانات الثانوية العامة 2023

وشدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الملاحظين في اللجنة التي تم من خلالها تسريب امتحان الثانوية العامة، واستدعائهم للتحقيق بديوان عام الوزارة.

وأضاف زلطة أن ورقة امتحان الدين التي تم تسريبها قديمة وتعود لامتحان السنة الماضية 2022، وليس العام الجاري 2023، موضحًا أن غرفة عمليات امتحانات الصف الثالث الثانوي تقوم بدورها في اتتواصل مع كافة المحافظات، ومتابعة ما يتم تداوله من أخبار بشكل دقيق، والرد عليه بشكل مستمر.

وبدأ طلاب الثانوية العامة حل امتحان الدين منذ التاسعة من صباح اليوم الاثنين 12 يونيو 2023 إسلامي ومسيحي، ثم التربية الوطنية، على أن يخضعوا غدًا الثلاثاء لامتحاني مادتي الاقتصاد والإحصاء على أن تجرى امتحانات المواد المضافة للمجموع الكلي لدرجات الطلاب بداية من الأحد 18 من الشهر الجاري.

​​​​​​​​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية