رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف كان امتحان الثانوية العامة اليوم وهل كان صعب أم سهل؟

كيف كان امتحان الثانوية العامة اليوم وهل كان صعب أم سهل؟

تباينت ردود أفعال طلاب الصف الثالث الثانوي بعد الانتهاء من الامتحان المقرر عليهم اليوم، يأتي هذا في الوقت الذي يتساءل فيه أولياء أمور الطلاب والمتابعين لأخبار الامتحانات كيف كان امتحان الثانوية العامة اليوم.

هل امتحان الثانوية العامة كان صعب؟

وانقسم طلاب الصف الثالث الثانوي بشأن الإجابة على سؤال كيف كان امتحان الثانوية العامة اليوم، حيث أكد العديد منهم على سهولة الامتحان وأنه يناسب الطالب العادي وتم حله خلال الوقت المحدد له.

بينما أكد البعض الأخر على أن الامتحان كان يحتوي على بعض الأجزاء الصعب ويتناسب أكثر مع الطالب المتوسط، حيث احتاجت عدد من الأسئلة إلى وقت للوصول إلى الحل الصحيح له.

فيما اعتبر البعض الأخر من الطلاب على أن الامتحان اليوم كان يتسم بالصعوبة، وهو ما جعل الوقت المحدد لم يكفي لأداء الحل السليم عليه، لافتين إلى أن الامتحان اشتمل على عدد من الأسئلة التي لم يتم التوصل إلى الحل لها من جانب الطالب العادي.


​​​​​​​امتحانات الثانوية 2023

وبدأ العشرات من طلاب الصف الثالث الثانوي في المحافظات المختلفة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، اعتبارا يوم الاثنين 12 يونيو 2023، حيث أدى نحو 783025 طالبا وطالبة.

وانقسم الطلاب بواقع 276211 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، و391671 طالب وطالبة في الشعبة العلمية علوم،  و 98658 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية رياضيات.

وافتتح طلاب الثانوية العامة ماراثون امتحانات الثانوية العامة بأداء المواد التي لاتضاف للمجموع «التربية الدينية – التربية الوطنية – الاقتصاد - الإحصاء».

وتستمر امتحانات الثانوية العامة 2023 على مدار ما يقرب من شهر، حيث تبدأ اعتبارًا من يوم 12 يونيو، وتستمر  حتى يوم السبت 15 يوليو 2023.

وتجري الامتحانات الثانوية العامة في ظل عمليات تأمين بشكل كامل، داخل اللجان، حيث يخضع الطلاب لعمليات تفتيش ذاتي للبحث عن أية أدوات للغش الإلكتروني مثل الهواتف المحمولة والسماعات اللاسلكية وغيرها من أدواء غش.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية