رئيس التحرير أحمد متولي
 بداية إجازة عيد الأضحى يوم كام للعاملين في القطاعين العام والخاص

بداية إجازة عيد الأضحى يوم كام للعاملين في القطاعين العام والخاص

يعتبر موعد بداية إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاعين العام والخاص، من أكثر ما يبحث عنه الكثير بالتزامن مع اقتراب موعد حلول العيد، من أجل التعرف على موعد بدء إجازة العيد وعدد أيامها.

وتتعدد الإجازات التي يحصل عليها العاملون في القطاع الحكومي متمثلاً في وشركات قطاع الأعمال العام والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية، كما يحصل العاملون في مؤسسات القطاع الخاص عل إجازة بالتزامن مع هذه المناسبات أيضاً.

 وتختلف الإجازات والمناسبات العامة التي يحصل عليها الآلاف من العاملين والموظفين بالدولة في القطاعين العام والخاص، ويأتي في مقدمتها المناسبات الدينية وعلى رأسها عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك، وكذلك عيد الميلاد المجيد.

كما تمنح الدولة للعاملين في القطاعين العام والخاص إجازات أخرى بمناسبة الأعياد القومية كعيد نصر أكتوبر المجيد والذي يوافق يوم السادس من شهر أكتوبر في كل عام ميلادي.

ومن المناسبات الأخرى التي يحصل عليها الموظفين والعاملين الأعياد الشعبية مثل أعياد الربيع أو عيد شم النسيم الذي يوافق أول أيام فصل الربيع من كل عام.

متى تبدأ إجازة العيد؟

بناء على قرار مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تم تحديد موعد بداية إجازة عيد الأضحى 2023، وهي كالتالي:

بداية إجازة عيد الأضحى للعاملين في الوزارات والهيئات العامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية، اعتبارًا من يوم 27 يونيو وتستمر حتى يوم الاثنين 3 يوليو.

بداية عيد الأضحى للعاملين في القطاع الخاص تبدأ من 27 يونيو وتستمر حتى يوم الاثنين 3 يوليو كإجازة رسمية بأجر كامل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية