رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم تتخذ إجراءات لصالح طلاب الثانوية بعد الشكوى من صعوبة امتحان الكيمياء والبرلمان يتدخل

وزارة التعليم تتخذ إجراءات لصالح طلاب الثانوية بعد الشكوى من صعوبة امتحان الكيمياء والبرلمان يتدخل

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستتخذ إجراءات لصالح طلاب الثانوية بعد الشكوى من صعوبة امتحان الكيمياء.

رد وزارة التعليم على امتحان الكيمياء

وأشار حجازي، إلى أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة تبدأ بعد مراجعة لجنة من 10 خبراء لدقة صياغة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به.

كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لجنة الخبراء بمراجعة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 ونموذج الإجابة الخاص به، وذلك بعدما وردت العديد من الشكاوى بشأن صعوبة الامتحان من قبل الطلاب.

وفي المقابل، أكد الدكتور رضا حجازي، أن التصحيح الإلكتروني يحدد معامل الصعوبة لكل سؤال، موضحًا أن إذا كان عناك سؤال معامل صعوبته أكثر من المحدد له يتم اتخاذ الإجراء المناسب الذي يراعي مصلحة طلاب الصف الثالث الثانوي، وذلك وبما يحقق أيضا مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

وعلى الجانب الآخر، تقدمت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب، عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة موجه لوزير التربية والتعليم بشان صعوبة امتحان مادة الكيمياء، بعدما تلقت العديد من الشكاوي بخصوص الأسئلة التي جاءت في الامتحان.

انهيار الطلاب بسبب امتحان الكيمياء تالتة ثانوي

خرج الطلاب بعد امتحان الكيمياء في حالة يرثى لها، ليتكرر مشهد البكاء والصراخ أمام المدارس المختلفة على مستوى الجمهورية بسبب صعوبة الامتحان.

وأكد الطلاب وكذلك عدد من معلمي المادة، أن امتحان الكيمياء تتضمن العديد من الأجزاء المستعصية، التي لن يتمكن الطلاب من حلها، حيث تحتاج إلى طالب فوق المتفوق حد تعبيرهم.

الجدير بالذكر، أن امتحان الكيمياء يعد أول مادة يشتكي منها الطلاب منذ بداية ماراثون الامتحان بتلك الطريقة التي جعلتهم في حالة من الحزن العارمة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.