رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة عيد الأضحى في مكة 1444 في هذا التوقيت

موعد صلاة عيد الأضحى في مكة 1444 في هذا التوقيت

تعتبر صلاة العيد واحدة من أهم الشعائر الإسلامية التي يحرص العديد من ابناء الأمة الإسلامية على صلاتها في موعده، وهو ما يدفع العديد منهم للبحث عن موعد صلاة عيد الأضحى في مكة 1444.

وثبت في صحيح السنة النوبية الشريف أداء الرسول محمد صلى الله علي وسلم، حيث حرص النبي الكريم على صلاة العيد بحسب ما ورد عن ابن العباس والتي رواها عنه البخاري ومسلم، كما حرص من بعده الصحابة الكرام أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي ابن أبي طالب.

وتمثل صلاة عيد الأضحى أهمية كبيرة للآلاف من المسلمين حول العالم عامة وفي المملكة خاصة، لكونها واحدة من مظاهر البهجة التي تصاحب الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك.

 ويحين موعد صلاة العيد مع الساعات الأولى من صباح أول أيام شهر شوال بالنسبة لعيد الفطر المبارك، ومع الساعات الأولى من يوم العاشر من شهر ذي الحجة الموافق ليوم عيد الأضحى المبارك.

وتتم صلاة العيد في ركعتين الأولى يُكبر فيها الإمام سبع تكبيرات ثم يقرأ الفاتحة وسورة من سور القرآن الكريم، ثم يركع ويسجد ويقول للركعة الثانية حيث يكبر خمس تكبيرات ويقرأ الفاتحة وسورة من سور القرآن الكريم، ثم يركع ويسجد ويختم صلاته ويسلم ثم يقوم ويخطب في الناس خطب العيد.

موعد صلاة العيد جدة متى؟

أعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، نتائج الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة، ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة يوم التاسع عشر من شهر يونيو 2023، وبذلك فإن أول أيام عيد الأضحى موافقاً ليوم 28 يونيو 2023، ويحين موعد الصلاة في تمام الساعة السادسة وتسع دقائق صباحاً.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية