رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد محلات الذهب في العيد.. متى تفتح ومتى تغلق أبوابها؟

مواعيد محلات الذهب في العيد.. متى تفتح ومتى تغلق أبوابها؟

ينشط الإقبال على محلات بيع المصوغات الذهبية خلال الأعياد؛ لأنها تشتهر بإقامة منافسات الخطبة، والتي يشترط أغلب الناس لإتمامها تقديم هدية من الذهب للعروس.

وخلال فترات إجازات الأعياد يتغير سير كل شيء تقريبا، حيث تختلف مواعيد مختلف الأعمال لفترة استثنائية حتى عودة الحياة لطبيعتا بعد نهاية الإجازة.

مواعيد الصاغة في العيد

أوضحت شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية أنه لا قيود على مواعيد فتح أو إغلاق محلات بيع الذهب بالتجزئة خلال فترة عيد الأضحى المبارك أو عيد الفطر.

وأشارت الشعبة أن تحديد مواعيد العمل اليومية متروك لإدارة كل محل وفق رؤيته للأسواق، مع التأكيد على أن بعض المحال تفتح أبوابها أمام المستهلكين خلال أيام العيد لتلبية الطلب على شراء الشبكة.

وبالنسبة لأوقات العمل اليومية، أشارت الشعبة أن التعامل في سوق الذهب يبدأ يوميا من الساعة 1 ظهرا ويستمر حتى العاشرة مساء جميع أيام الأسبوع فيما عدا يوم الأحد، والذي تكون بعض المحال التجاريةخلاله في إجازة.

وأكدت الشعبة أن قرارات فتح أو إغلاق محال بيع الذهب بالتجزئة للمستهلكين تكون فردية لكل محل بحسب عدد العملاء لديه أو بحسب حجم الطلب على الذهب، وهو ما يجعل فترة عيد الأضحى بأكملها تقريبا فترة عمل لن تشهد إغلاق طوال أيام الإجازة الرسمية المقررة من مجلس الوزراء التي تبدأ في عام 2023، من يوم الثلاثاء وقفة غرفة وحتي يوم الاثنين ما بعد انتهاء إجازة العيد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011