رئيس التحرير أحمد متولي
 معهد مساحة خاص معتمد بالقاهرة وعدد سنوات الدراسة

معهد مساحة خاص معتمد بالقاهرة وعدد سنوات الدراسة

يرغب العديد من الطلاب وأولياء الأمور، في التعرف على معهد مساحة خاص معتمد بالقاهرة، حتى يتم تحديد المكان الذي من الممكن الالتحاق به حسب المنطقة التي يقطن بها.

يهتم الطالب بعد ظهور النتيجة بالبحث عن المعاهد التي تتلائم مع إمكانياته وفي الوقت ذاته تكون لها مستقبل باهر، لذا يحاول كل منهم التعرف على التفاصيل المختلفة بشأن المعهد الذي سيلتحقون به.

تعتبر معاهد المساحة من أهم المعاهد الخاصة التي تقبل طلاب دبلوم الصنايع نظام الـ 3 – 5 سنوات للأقسام المختلفة، ويحصل الطالب بعد تخرجه على درجة البكالوريوس.

​​​​​​​

معهد مساحة خاص بالقاهرة

هناك العديد من المجلات المختلفة المفتوحة أمام الطالب بمعهد المساحة منها البناء، والتشييد، والتشطيبات، والصيانة، والمساحة العامة و مساحة وبناء مواقع حيث يوفر المعهد فرصة تدريب طوال أيام الدراسة.

يتواجد معهد مساحة في محافظة القاهرة بمنطقة المطرية التي تفترب من عين شمس، ليتمكن العديد من الطلاب التقديم والدخول إلى المعهد إذا توافرت الشروط المطلوبة لديه، وتوافق التنسيق مع درجاته بعد الإعلان عنه.

كم عدد سنوات معهد المساحة؟

ومن بين الأسئلة الهامة التي يرددها العديد من الطلاب وأولياء الأمور، كم المدة التي يقضيها الطالب في الدراسة بالمعهد.

يقضي الطالب دراسته في معهد المساحة من طلاب الدبلوم الصناعي أو الثانوية العامة أو الأزهرية عدا الشعبة العلمية لمدة تبلغ عامين فقط.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.