رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب اعتقال بدر المشاري من السلطات السعودية؟ مطالبات وتضامن مع الشيخ السعودي.. فمن هو؟

سبب اعتقال بدر المشاري من السلطات السعودية؟ مطالبات وتضامن مع الشيخ السعودي.. فمن هو؟

أثيرت التساؤلات عن سبب اعتقال بدر المشاري الشيخ والداعية الإسلامي من قبل السلطات السعودية في الساعات الماضية، والتي صدمت كل محبيه ومتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي.

سبب اعتقال بدر المشاري

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر» منشورات تطالب المملكة العربية السعودية بالكشف عن سبب اعتقال بدر المشاري، خاصة وأن المادة التي يقدمها على صفحاته لا تمس السياسة ولم يتطرق لها قط، والدعاء بفك أسره.

وكتب الشيخ حازم شومان عبر صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك» منشورًا قال فيه: «وصلني خبر اعتقال الشيخ الحبيب بدر المشاري فاسأل الله أن يفرج كربه».

وعلى تويتر غرد مصطفى غاندي قائلاً: «لحد دلوقتي مستغرب من اعتقال شيخ بدر المشاري، كنت من وقت للتاني بسمع حاجات ليه وكان حد بعيد كل البعد عن كل المواضيع اللي ممكن يحتك فيها بالنظام السعودي!!! ربنا يفك سجنه ويفك سجن الوطن العربي بالكامل يارب».

اعتقال الشيخ بدر المشاري

وتكهن رحيم أحمد بـ سبب اعتقال الشيخ بدر المشاري وقال في تدوينة قال فيها: «اعتقال الشيخ بدر المشاري- فك الله أسره- بتهمة الدعوة إلى الله، ليست نكتة بل حقيقة، فالشيخ لا علاقة له بالسياسة بتاتًا، ودروسه منصبةٌ على بيان الفضائل، وشرح السيرة النبوية، سجن العلماء والفقهاء لو تم عدهم لرأيتم أنهم بالألف.. اللهم فك أسرهم، فاللهم فرجًا لعبادك وعلمائك».

وحتى الآن لم يفصح المسئولين في المملكة العربية السعودية عن سبب اعتقال الداعية بدر المشاري، أو حتى حقيقة القبض عليه من عدمه.

هل تم اعتقال الشيخ بدر؟

لم يصدر بيان رسمي عن السلطات السعودية، تعلق فيه على الأنباء المتداولة بشأن اعتقال الشيخ بدر المشاري حتى هذه اللحظة، رغم قوة الأنباء المتداولة التي تزعم اعتقاله.

من هو الشيخ بدر المشاري؟

ونوضح لكم من هو الشيخ بدر المشاري من خلال المعلومات الآتية:

  • هو الشيخ بدر بن نادر المشاري.

  • ولد عام 1973 بمدينة الرياض.

  • تخرج في كلية الشريعة من جامعة محمد بن سعود الإسلامية.

  • حصل على درجة الماجستير من جامعة بيروت في مدخل لحياة وآثار الشيخ ابن باز مواقف قيادية وتربوية.

  • داعية إسلامي سعودي.

  • إمام حطين بالحرس الوطني بالسعودية.

  • عمل بقناة بداية الفضائية من 2014 إلى 2017.

  • عمل في قناة إقرأ عام 2019.

  • له العديد من الدروس عن السيرة البوية وغيرها.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية