رئيس التحرير أحمد متولي
 هل جامعة المنصورة الجديدة معتمدة دوليًا؟ NMU توضح للطلاب

هل جامعة المنصورة الجديدة معتمدة دوليًا؟ NMU توضح للطلاب

قبل الالتحاق بالجامعات يبحث الكثير من الطلاب عن تلك التي تتميز بالاعتماد على النطاق الدولي، وتساءل عدد كبير منهم هل جامعة المنصورة الجديدة معتمدة دوليًا؟ وذلك لضمان مستقبلهم المهني في حالة الاحتياج إلى السفر للخارج من أجل العمل بشهاداتهم.

هل جامعة المنصورة الجديدة معتمدة؟

وأوضحت الجامعة هل جامعة المنصورة الجديدة معتمدة دوليًا؟ من واقع الشهادات التي يحصل عليها خريجيها والشراكات التي تعقدها مع الجامعات العالمية.

ويحصل خريج الكليات والأقسام المتنوعة بالجامعة على شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، مماثلة لتلك التي يمنحها للجامعات الخاصة، ولذلك فإن جامعة المنصورة الجديدة الأهلية معتمدة محليًا في كافة برامجها وتعامل الشهادات التي تمنحها معاملة الشهادات الحكومية القديمة سواء في التعيين في الجهات الحكومية أو عضوية النقابات.

هل جامعة المنصورة الجديدة معتمدة دوليًا؟

وبالنسبة للطلاب المتساءلين هل جامعة المنصورة الجديدة معتمدة دوليًا أم لا؟ فقد أعلنت الجامعة أن لديها شراكات مع أكثر من جامعة إنجليزية وأمريكية في العديد من البرامج، وهذه الشراكات تضفي على الشهادات الممنوحة لخريجيها صفة الاعتماد بهذه الدول فقط.

وكشفت الجامعة لـ «شبابيك» أنه لا يوجد في مصر جامعة تمنح شهادة معترف بها دوليًا ولكن من الممكن أن يعترف بها في دولة ما ولكن أن تكون معتمدة من كل الدول فهو أمر غير صحيحولا وجود له.

وأوضحت NMU أن تلك الشراكات سيتم تفعيلها بداية من العام الدراسي المقبل 2023-2024 برسوم إضافية، ولذلك فإن جامعة المنصورة الجديدة معتمدة دوليًا بالنسبة إلى هذه الدول فقط بداية من هذا الموعد، ولكنها لن تكون حاصلة على الاعتماد الدولي من جميع الدول.

وتعقد جامعة المنصورة الجديدة شراكات محلية مع عدد من الجامعات المصرية، المصانع، الشركات، المراكز البحثية، الجهات والأفراد التي تقوم على خدمة الطلاب في التدريب بتخصصاتهم.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية