رئيس التحرير أحمد متولي
 إلى متى يستمر قطع الكهرباء؟ الوزارة تؤكد قرب موعد انتهاء الأزمة

إلى متى يستمر قطع الكهرباء؟ الوزارة تؤكد قرب موعد انتهاء الأزمة

مع استمرار أزمة فصل التيار الكهربي والمخاطر المترتبة عليه، فضلاً عن تعطل مصالح العديد من المواطنين، ظل سؤال إلى متى يستمر قطع الكهرباء؟ يلح عليهم يوميًا في انتظار اليوم الذي سينتهي فيه تخفيف الأحمال دون عودة.

إلى متى يستمر قطع الكهرباء؟

وبينما أصدرت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيانًا أعلنت فيه جداول ومواعيد يتم فيها تخفيف الأحمال في كل منطقة ومحافظة على أن تكون قبل رأس الساعة بـ 10 دقائق وبعدها لنفس المدة الزمنية، إلا أن المواطنين وعلى الرغم من ذلك يترقبون انتهاء الأزمة متساءلين إلى متى يستمر قطع الكهرباء؟ وذلك بشكل نهائي دون الارتباط بساعات محددة.

وخرج الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، ليعلن الموعد المقرر أن يستمر فيه قطع الكهرباء وانتهاء أزمة انقطاع الكهرباء، في مداخلة هاتفية أجراها مع برنامج الحياة اليوم المذاع فضائيًا.

وأكد حمزة أن تخفيف الأحمال سوف يستمر إلى منتصف الأسبوع المقبل، وهذا الموعد سيكون بداية انتهاء قطع الكهرباء في مصر، موضحًا أن كافة الجهات تعمل من أجل حل المشكلة في أقرب وقت ممكن، وأن الأعمال سارية في ظل الأزمة بشكل طبيعي دون خلل.

متى ينتهي انقطاع الكهرباء؟

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد أصدر بيانًا أعلن من خلاله متى ينتهي انقطاع الكهرباء، تلك المشكلة التي أرقت المواطنين بغالبية محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن استمرار تلك الأزمة سيكون حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وبناءً على تصريحات الحكومة ووزارة الكهرباء فإنه من المقرر أن يستمر انقطاع الكهرباء إلى منتسف الأسبوع المقبل وتنتهي المشكلة بداية من هذا الميعاد، أي يوم الاثنين أو الثلاثاء 31 يوليو أو 1 أغسطس 2023.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية