رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو الرقم السري للطالب؟.. إليك كيفية الحصول عليه

ما هو الرقم السري للطالب؟.. إليك كيفية الحصول عليه

يطلب موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي من الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية والشهادات المعادلة العربية والإجنبية رقما سريا لفتح إنكانية تسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد، ومن ثم معرفة نتيجة الترشيح.

ما هو الرقم السري للتنسيق؟

تتسلم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي البيانات الخاصة بكل طالب والتي تشمل الاسم ونوع الشهادة والشعبة والمجموع من خلال رقم سري لضمان عدم تعامل أي شخص آخر على الموقع ببياناته.

وتكون أرقام الجلوس متتابعة، وقد يحدث أن يستخدم شخص ما رقم جلوس أي طالب لتعديل رغباته، لذلك لا تسمح الوزارة بدخول الطالب لصفحة كتابة وتعديل الرغبات إلا من خلال الرقم السري.

ويتضح هذا عند الدخول إلى موقع التنسيق الرسمي، حيث يجب أن يختار الطالب أولا نوعية التعليم، ثم نوع الشهادة، ثم كتابة رقم الجلوس والرقم السري.

كيفية الحصول على الرقم السري للثانوية العامة

تسلم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرقم السري لطلاب الثانوية العامة في شهادة النجاح، والتي يتم استلامها من المدارس فقط.

تتضمن استمارة النجاح في الثانوية العامة أسماء اللغتين الأولى والثانية للطالب والدرجات التي حصل عليها في المواد الأساسية مع المجموع الكلي، ثم درجات المواد المضافة للمجموع.

وفي نهاية وثيقة الشهادة يتواجد الرقم السري للطالب، وهو مكون من 8 أرقام، يتم كتابتها من اليسار إلى اليمين على موقع التنسيق.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011