رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر ميعاد للتظلمات الثانوية العامة 2023

آخر ميعاد للتظلمات الثانوية العامة 2023

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد فتح باب تلقي طلبات تظلم طلاب الصف الثالث الثانوية على نتائجهم، معلنة عن آخر ميعاد للتظلمات الثانوية العامة 2023، حيث يتم غلق باب تلقي التظلمات بعد هذا الموعد.

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم كيفية إجراء عملية التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، مشيرة إلى أن الطالب يمكنه القيام بتسجيل طلب التظلم على نتيجته عبر استخدام البريد الموحد الخاص به.

 وبعد الدخول على موقع تظلمات الثانوية العامة 2023، يتوجب على الطالب تسجيل البيانات الشخصية الخاصة به، ثم بعد ذلك يقوم بتحديد المواد المراد التظلم عليه.

ويعقب عملية التسجيل الإلكتروني تلقي الطالب رسالة نصية على هاتفه المحمول تتضمن موعد إجراء التظلم على نتيجته،  حيث يتوجب على الطالب الالتزام بالموعد المحدد لأنه لا يحق للمتخلفين عن الموعد التقدم بطلب آخر للتظلم.

متى تنتهي تظلمات الثانوية العامة 2023؟

قررت وزارة التربية والتعليم تحديد موعد تلقي طلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة، وذلك خلال الفترة اعتبارًا من يوم الخميس 3 أغسطس على أن تستمر عملية التظلم على مدار أسبوعين، والتي من المقرر غلقها بحلول يوم الخميس 17 أغسطس 2023.

ويتوجب على الطالب تسديد الرسوم المقررة لطلب التظلم على نتيجة الثانوية العامة، وذلك في فروع البريد المصري أو منافذ فوري أو أي منافذ الدفع الإلكتروني، والتي تقدر بقيمة 200 جنيه لكل مادة.

وتتمثل عملية الاطلاع على المادة في تحميل النماذج الخاصة بالأسئلة ونماذج الإجابات لكل مادة على حدة من موقع الوزارة، ثم يكون الاطلاع على أوراق الإجابة الخاصة بالطالب في لجنة النظام والمراقبة التي يتبع لها، ثم يقوم الطالب بالتوقيع على النموذج للتأكيد على الاطلاع.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية