رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار التنسيق 2023 اليوم..قرار جديد من وزارة التعليم العالي تعرف عليه

أخبار التنسيق 2023 اليوم..قرار جديد من وزارة التعليم العالي تعرف عليه

شهدت أخبار التنسيق 2023 اليوم عدد من المستجدات التي تتعلق بموقف الطلاب والطالبات من الحاصلين على شهادة الصف الثالث الثانوي، حيث أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قرارًا جديداً يتعلق بموقف الطلاب المقبلين في تسجيل الرغبات.

وتستمر عمليات تسجيل رغبات الطلاب والطالبات من الحاصلين على شهادة الصف الثالث الثانوي في تنسيق الثانوية العامة 2023، حيث قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدء المرحلة الأولى اعتبارًا من يوم السبت الموافق 5 أغسطس.

ووصل عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني يوم الاثنين 7 أغسطس ثالث أيام تنسيق المرحلة الأولى، نحو 82 ألف طالب وطالبة.

آخر أخبار التنسيق

وفيما يتعلق بآخر أخبار تنسيق الثانوية العامة 2023 للقبول في كليات ومعاهد الجامعات المصرية، فقد قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا.

وبذلك فقد تقرر أن يتم غلق باب تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية العامة 2023، في تمام الساعة السابعة من مساء الخميس القادم الموافق 10 أغسطس، بدلاً من يوم الأربعاء 9 أغسطس 2023.

 من جانبه أكد المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالمي، عادل عبد الغفار، على أهمية استغلال الطلاب لفرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق.

ونبه المُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالمي، على أن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء الخميس الموافق 10 أغسطس الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية