رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 عبر هذا الرابط

نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 عبر هذا الرابط

انتهت عمليات تصحيح نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 ويمكن للراغبين في التعرف عليه الاطلاع عليها فور اعتمادها بشكل رسمي من جانب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق حجازي.

وشرعت كنترولات تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023، فور انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات المقررة عليه، والتي انتهت يوم   الثلاثاء الموافق 29 أغسطس، بعد أن ستمرت على مدار 10 أيام حيث بدأ يوم 19 أغسطس 2023.

وتعرض نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023، بعد الانتهاء من كافة عمليات التصحيح الخاصة بها، على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق حجازي، والذي يعتمدها تمهيداً للإعلان عنها بشكل رسمي.

نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 عبر هذا الرابط

يمكن لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي الراغبين في التعرف على  نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023، الاطلاع عليه فور اعتمادها ورفعها من جانب وزارة التربية والتعليم عبر هذا الرابط، بالضغط هنا

وكانت وزارة التربية والتعليم، قررت إجراء امتحانات الدور الثاني لطلاب الصف الثالث الثانوي، الذين رسبوا في نتيجة مادة أو مادتين، وفي حالة النجاح في امتحانات الدور الثاني يكون الطالب ناجح أم في حالة الرسوب سيكون على الطالب إعادة العام الدراسي مرة أخرى بصرف النظر عن بقية المواد التي حقق فيها درجة النجاح.

وفي حالة نجاح الطالب في نتيجة الدور الثاني للثانوي العامة يكون من حقه تسجيل رغباته في تنسيق الالتحاق بالكليات والمعاهد المصرية للعام الجامعي الجديد، بينما في حالة الرسوب في امتحانات الملاحق يكون راسب وعليه اعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية