رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد غلق المحلات اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2023.. هل تم تعديل الساعة؟

مواعيد غلق المحلات اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2023.. هل تم تعديل الساعة؟

حالة من الجدل الواسعة التي سيطرت على العديد من المواطنين بسبب مواعيد غلق المحلات اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2023، وذلك بعد انتشار العديد من الأنباء التي أشارت إلى تعديل الساعة اليوم وفقًا للتوقيت الشتوي.

زعمت العديد من المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تعديل الساعة اليوم للتوقيت الشتوي كي يتم تأخيرها 60 دقيقة.

متى تغلق المحلات اليوم؟

يرغب العديد من المواطنين في معرفة موعد غلق المحال التجارية والمولات اليوم الجمعة 29 سبتمبر، خاصة أنه يوم عطلة رسمية في المصالح الحكومية المختلفة ومعظم الشركات في القطاع الخاص.

أكدت الحكومة، أن موعد بداية التوقيت الشتوي في مصر يكون آخر جمعة في شهر أكتوبر، أي يوم الجمعة الموافق 26 من الشهر المقبل، على أن يستمر حتى الجمعة الأخيرة من أبريل القادم.

ولكن يبدأ موعد غلق المحلات التجارية مبكرًا بداية من اليوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر 2023، على أن تغلق في تمام الساعة 11 مساءً بدلًا من الساعة 12 بعد منتصف الليل.

​​​​​​​

كانت تغلق المحال التجارية بالتوقيت الصيفي في تمام الساعة 12 مساءً، كونه يوم عطلة رسمية، وكذلك يوم الخميس، لتغلق في تمام 11 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومع التعديل ستغلق من الساعة 10 مساءً.

​​​​​​​

ويتم تطبيق تلك المواعيد الصيفية على جميع المحال التجارية المختلفة والمولات بجميع المحافظات، ويستثنى من تلك المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران والصيدليات وأسواق الجملة ومحلات بيع الفواكه والخضراوات والدواجن.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.