رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد العمل بالتوقيت الشتوي.. اضبط ساعتك

مواعيد العمل بالتوقيت الشتوي.. اضبط ساعتك

تتغير مواعيد العمل بالتوقيت الشتوي عن الصيفي، حيث تحتاج من جميع الموظفين بالقطاعات المختلفة ضبط الساعة كي يتمكنوا من الذهاب إلى رأس عملهم بالساعة المحددة لهم، وذلك حسب طبيعة عمل كل موظف.

يستلزم على جميع الموظفين تعديل الساعة مع تطبيق التوقيت الشتوي الذي يجرى في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر، لمواكبة التغيرات التي تطرأ على مواعيد العمل بعد هذا اليوم.

​​​​​​​​​​​​​​

مواعيد العمل بعد تطبيق التوقيت الشتوي

تختلف مواعيد العمل بعد تطبيق التوقيت الشتوي، وذلك لتبكير الساعة بواقع 60 دقيقة، فبدلًا من الساعة 12 مساءً تصبح 11 مساءً بعد تغيير المواعيد، لذا يتوجب عليك تعديل الساعة إذا لن يتم تعديلها بشكل مباشر.

عليك ضبط المنبه الخاص بك بعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي وتبكيرها، كي تتمكن من ذهاب عملك في التوقيت المحدد لك دون أي تأخير.

التوقيت الشتوي في مصر

وكان رئيس الوزراء قد حدد في بيانه الصادر قبل ستة أشهر، موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي والصيفي، حيث حدد مسبقًا متى يتم تغييرها لبداية كل منهما.

يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي من نهاية أكتوبر وبالأخص في الجمعة الأخيرة من الشهر، على أن يستمر حتى الجمعة الأخيرة من أبريل القادم، ليتم تعديل الساعة على التوقيت الصيفي والذي يتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

أعادت الحكومة تطبيق نظام التوقيت الصيفي في مصر بعد توقف دام لمدة 7 سنوات في شهر مارس الماضي، حيث تطبيقه فعليًا يوم الجمعة الأخير في شهر أبريل لعام 2022.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.