رئيس التحرير أحمد متولي
 إسرائيل اليوم وآخر أخبار فلسطين.. هجمات تحدث لأول مرة في تاريخ المواجهات

إسرائيل اليوم وآخر أخبار فلسطين.. هجمات تحدث لأول مرة في تاريخ المواجهات

شهدت الساعات القليلة الماضية أحداث لأول مرة تحدث على صعيد المواجهات بين فلسطين وإسرائيل، ونوضح في التفاصيل ماذا يحدث في إسرائيل اليوم وآخر أخبار فلسطين الآن لحظة بلحظة.

التطورات في إسرائيل اليوم

وقعت اشتباكات مسلحة بين بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر من "القسام" الذراع العسكرية لحماس في مناطق متفرقة بمستوطنات الغلاف، حيث أعلنت الخارجية الإسرائيلية أن هناك هجوم مسلحة في إطار عملية تسلل تقوم بها حماس.

وأسفر الهجوم المسلح عن قتلى ومصابون بأعداد كبيرة في صفوف الإسرائيليين بعد تسلل مسلحين إلى منطقة غلاف غزة، وسيطر المسلحون الفلسطينيون على جيب إسرائيلي اغتنموه من مستوطنات الغلاف شرق القطاع.

 

أخبار إسرائيل اليوم

وأعلنت خدمة الإسعاف الإسرائيلية في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت 7 أكتوبر 2023، عن مقتل امرأة وجرح عدة أشخاص إثر تعرضهم لإصابات نتيجة لإطلاق هجمات صاروخية من غزة في الساعة الأولى من صباح يوم السبت.

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي عن «حالة التأهب للحرب»، معلنًا في الوقت نفسه عن البدء في عملية استهداف مناطق تابعة لحماس على مستوى قطاع غزة.

على الجانب الآخر كشف الجناح المسلح لحركة حماس عن إطلاق هجمات صاروخية تجاه الأراضي الإسرائيلية،  في إطار عملية عسكرية تحت مسمى «طوفان الأقصى».

يتزامن هذا مع رواية شهود العيان داخل إسرائيلي، الذي أكدوا على أنهم شاهدو العشرات من الصواريخ القادمة من عمق غزة متجهة ناحية إسرائيل، موضحين أن الهجمات الصاروخية قد بدأت بشكل مفاجئ وبدون سابق إنذار.  

 وسُمع دوري صافرات الإنذار في المناطق الإسرائيلية، في أعقاب الهجمات الصاروخية التي أصابت العديد من الأهداف في إسرائيل مما خلف أضرار بشرية ومادية في الممتلكات الخاصة والعامة.

اخبار فلسطين اليوم

 وعلى الجانب الفلسطيني تعرض شاب فلسطيني للإصابة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي،  مساء يوم الجمعة في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، على إثر مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وعدد من الشباب الفلسطيني بالقرب من مقبرة البلدة، استخدمت فيها قوات الاحتلال الرصاص الحي والرصاص المعدني وقنابل الغاز السام والقنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية.

كما أفاد شهود عيان بسماع أصوات انفجارات في عدد من المناطق الفلسطينية، حيث بدأ القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ساعة مبكرة من صباح السبت.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه مصادر تابعة لحركة حماس، في تصريحات لوسائل إعلام فلسطينية، عن تمكن العناصر المسلحة التابعة للحركة في أسر حوالي 53 مجند إسرائيلي.

ونقلت وسائل إعلان إسرائيلية من بينها صحيفة يدعوت أحرنوت وهيئة الإذاعة الإسرائيلية، أنباء تفيد باقتياد العناصر المسلحة التابعة لحركة حماس عدد من الجنود الإسرائيليين إلى مكان غير معلوم كأسرى.

وعلى الصعيد الرسمي أكد الجيش الإسرائيلي نجاح مسلحو حركة حماس في احتجاز عدد من الرهائن وأسرى حرب، مشددًا في الوقت نفسه على أنه لا يوجد لديه رقم محدد بخصوص أعداد الأسرى والرهائن.

وبينت هيئة البث الإسرائيلية في تقارير إخبارية لها، أن نحو أربع مروحيات قد تعرضت لنيران مضادات أرضية خلال تنفيذ هجمات في غزة.

​​​​​​​

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية