رئيس التحرير أحمد متولي
 هل كيلوجز نودلز تدعم اسرائيل وموقفها من فلسطين

هل كيلوجز نودلز تدعم اسرائيل وموقفها من فلسطين

يتفاعل العديد من مؤيدي وداعمي القضية الفلسطينية في الوقت الحالي مع الدعوات المطالبة بمقاطعة الشركات والمنتجات الداعمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي أو المؤيدة له، وفي هذا الإطار يتساءل العديد هل كيلوجز نودلز تدعم اسرائيل وموقفها من فلسطين.

وظهرت العلامة التجارية لمنتج كيلوجز نودلز في السوق المحلي المصري بصفته شعرية سريعة التحضير منذ عدة سنوات، وبالبحث عن اصل العلامة التجارية للمنتج تبينه أنه يتبع شركة عالمية، تُسمى «كيلوجز».

وتقع الشركة الأمة لها في الولايات المتحدة الأمريكية وقد تم إنشائها منذ ما يزيد عن 100 سنة، وينتشر نشاطه الاقتصادي على مستوى 180 دولة حول العالم، كما تنتشر مصانعها في 18 دولة حول العالم.

واتحدت شركة كيلوجز مع شركة أخرى من سنغافورة تُسمى «تلورام» في عام 2015، وذلك من أجل إنتاج شعرية سريع التحضير بجودة علية، وظهرت شركة كيلوجز نودلز في مصر للمرة الأولى في عام 2018.

هل كيلوجز نودلز داعمة لإسرائيل؟

لم يُظهر البحث عن كون شركة كيلوجز نودلز تدعم اسرائيل أم لا غير أن العديد من المنشورات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي مقدمتها فيسبوك، وكذلك منصة التواصل الاجتماعي إكس أو تويتر سابقًا وكذلك تطبيق تيك توك وموقع المقاطع المصورة يوتيوب، تفيد بأنها تدعم لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

بينما لم يتم العثور على معلومات صحفية أو إعلامية أو وثائق رسمية صادرة عن الشركة أو صدرت عن إحدى مؤسسات دولة الاحتلال الإسرائيلي، تفيد بارتباط اسم شركة كيلوجز نودلز بإسرائيل أو تقديم تبرع لإحدى مؤسساته.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية