رئيس التحرير أحمد متولي
 هل ويندوز يدعم إسرائيل؟ ويتبع المنتجات المقاطعة والشركات المؤيدة لليهود؟

هل ويندوز يدعم إسرائيل؟ ويتبع المنتجات المقاطعة والشركات المؤيدة لليهود؟

يعد السناكس من المأكولات المفضلة لدى الصغار والكبار، والتي تكثر في الأسواق، وتساءل الكثير من محبيه في الفترة الماضية هل ويندوز يدعم إسرائيل؟ ويتبع المنتجات المقاطعة والشركات المؤيدة لليهود؟ أم أنه إنتاج مصري ولا يقف بجوار المحتل الإسرائيلي؟

هل ويندوز يدعم إسرائيل؟

في محاولة منهم للمقاطعة وإيجاد بدائل للمنتجات الداعمة للكيان الصهيوني المحتل، تردد سؤال هل ويندوز يدعم إسرائيل؟ باعتباره من المنتجات المتداولة بكثرة في الأسواق المصرية، والتي يستخدم عائدها في قتل المزيد من الشهداء على أرض فلسطين بقطاعاتها ومدنها، وبينما يُحرم أطفالها من الطعام والمياه وحتى العلاج والأمان وذويهم أيضًا، تتبرع تلك الشركات بأموال مبيعاتها للمزيد من التنكيل والعدوان.

ولأن مقاطعة مجرد منتج يدعم الكيان المحتل لن ينقصك شئ، ثار جدالاً على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت لمعرفة البدائل الحقيقية لتلك المنتجات ولكن هل ويندوز يؤيد إسرائيل؟ حقًا أم لا؟

طرح البعض ويندوز كأحد بدائل المنتجات الإسرائيلية أو الداعمة لها، إلا أنه يعد من المقاطعة لكونه من إنتاج إحدى الشركات التي تدعم الكيان الصهيوني.

وسناكس ويندوز  من إنتاج شركة سنيوريتا للصناعات الغذائية، إحدى مجموعة شركات أمريكانا التي تدخل ضمن المقاطعة، والتي تدعم إسرائيل واليهود، وتتضمن عدة قطاعات، هي:

  • قطاع البطاطس: ويمثله مصنع ليدر والذي ينتج منتجات لايون، الزيجو والإكستريم .

  • قطاع السناكس: يمثله مصنع سنيوريتا وينتج منتجات الذرة والدقيق مثل أهلاوي، الشيكا، الويندوز والبريك.

  • قطاع البسكويت : ويمثله مصنع ماي مصر ومصنع البسكويت بالعالمية وينتج البسكويت السادة و الشيكولاتة، مثل أهلاوي، شيكوبيسك، ماري بيسك وتوبيسك .

  • قطاع الكرتون : ويمثله مصنع العالمية بمدينة السادات وينتج الكرتون المستخدم في تغليف وتعبئة منتجات المصانع الخاصة بالمجموعة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية