رئيس التحرير أحمد متولي
 إيقاف مركز تكوين حقيقة أم إشاعة؟

إيقاف مركز تكوين حقيقة أم إشاعة؟

يظل الجدل واللبس قائما في مصر حول مركز تكوين للفكر العربي الذي تم إطلاقة منذ بضعة أيام. حيث انتشرت شائعات خلال اليومين الماضيين حول إغلاق المركز، ولكن نفى المركز هذا الأمر حيث أصدر بيانا رسميا السبت ١١ مايو يوضح الأمور عبر صفحته على موقع التواصل فيس بوك.

ذكر البيان أن المركز لا يُمثل أو يتحدث باسمه إلا أعضاء مجلس الأمناء. موضحا أن مجلس الأمناء سيقوم بالرد في الوقت المناسب.

 ودعا المهتمين لقراءة أهداف المؤسسة والتعرف على محتواها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

حقيقة إيقاف مركز تكوين 

وبدوره نفى الكاتب والروائي المصري يوسف زيدان والمتخصص في التراث العربي وعلومه، وأحد مؤسسي المركز، جميع ما تردد من إشاعات بشأن إغلاق المركز، واعتبرها أكاذيب.

وأوضح أن مبادرة المركز تهدف إلى التثقيف العام في العالم العربي وتشجيع العلانية وتحكيم المنطق، مؤكدا أنها تتمتع بدعم من الدولة المصرية لمكافحة التطرف وتعزيز الفهم السليم.

وعلى صعيد آخر، وبينما يستمر هذا الصراع قدم المحامي عمرو عبد السلام بلاغ ضد المركز إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق. حيث اتهم المركز بيت أفكار متطرفة تحت غطاء الدين. هذا وقد أثار مؤتمر المركز الأول بعض الانتقادات بسبب تصريحات الكاتب المصري يوسف زيدان حول شخص طه حسين، إلا أن زيدان نفى أن يكون ذلك جادا.

 وصرح بأنه كان مجرد مزاح، معربًا عن استغرابه من الضجة التي أثيرت بسببها.

ياسمين علاء الدين

ياسمين علاء الدين

صحفية ومترجمة مصرية، حاصلة على الماجستير في اللغة الفارسية، وخبيرة في لغة الجسد، ومقدمة ومعدة برامج إذاعية.