رئيس التحرير أحمد متولي
 دليل الطلاب للتخلص من العادات الخاطئة فترة الامتحانات

دليل الطلاب للتخلص من العادات الخاطئة فترة الامتحانات

مع اقتراب الامتحانات، يجب عليك التخلص من العادات الدراسية الخاطئة، التي تقلل من درجة تحصيلك، تحول بينك وبين الاستعداد للامتحان بشكل جيد، من ثم تقل فرصة حصولك على درجات أعلى.

يوضح لك «شبابيك» في هذا التقرير، العادات الدراسية الخاطئة، في المذاكرة والمراجعة وخلال فترة الامتحانات، والخطوات التي يجب اتباعها للتخلص منها.

عادات المذاكرة

إذا كنت معتادا على المذاكرة على السرير، فيجب أن تتوقف عن ذلك، لأنك ستشعر بالنعاس بمجرد الجلوس عليه، في هذه الحالة إما أن تتوقف عن المذاكرة وتخلد للنوم أو تفقد التركيز في المذاكرة.

لكي تتجنب ذلك، يجب أن تحرص على الجلوس على مكتب وفي مكان جيد التهوية، مع مراعاة مجموعة من الشروط الأخرى التي يجب توافرها في مكان المذاكرة.

لمزيد من التفاصيل، اضغط على الرابط التالي⇓

عادات المراجعة

يعتبر الاعتماد على الطريقة العشوائية في المراجعة، من العادات الخاطئة التي يجب تجنبها، لضمان توفير الوقت وزيادة التحصيل، يجب عليك التخلص من هذه العادة بتصميم جدول للمراجعة.

لمزيد من التفاصيل، اضغط على الرابط التالي⇓

فترة الامتحانات

يعتبر الإفراط في تناول المنبهات وقلة النوم أكثر العادات الخاطئة والشائعة فترة الامتحانات، التي تؤثر سلبا على تحصيلك، فقلة النوم تسبب الإحساس بالتعب والإرهاق وفقدان القدرة على التركيز، كما أن الإكثار من تناول القهوة أو غيرها من المنبهات يؤدي إلى نتيجة عكسية.

يجب أن تحرص على الحصول على قسط كافي من النوم، مع تجنب الإفراط في تناول المنبهات، أو الاعتماد على الطرق الصحية الأخرى التي تساعد على السهر.

لمعرفة هذه الطرق ولمزيد من التفاصيل، اضغط على الرابط التالي⇓

خطوات

إذا كنت ترغب في التخلص من عاداتك الدراسية الخاطئة، حتى تتمكن من الاستعداد للامتحان بشكل جيد، عليك اتباع مجموعة من الخطوات، أولى هذه الخطوات، هى تعلم العادات الصحيحة، لإحلالها محل العادات الخاطئة.

لمعرفة الخطوات الأخرى التي يجب اتباعها، اضغط على الرابط التالي⇓

متخليش حاجة توقفك..دليلك للتغلب على معوقات المذاكرة

5 عادات للمذاكرة الناجحة

مش لاقي وقت تذاكر؟..5 نصائح تساعدك

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب