رئيس التحرير أحمد متولي
 لو قررت تدرس بره.. 5 مواقع هتوفر سكن طلابي مناسب

لو قررت تدرس بره.. 5 مواقع هتوفر سكن طلابي مناسب

الحصول على سكن طلابي مناسب يعتبر مهمة شاقة خاصة إذا كنت تنوي استكمال دراستك في خارج مصر. إلا أن هناك بعض المواقع يضمها هذا التقرير تساعدك في الوصول إلى الأماكن المتاحة للإقامة قريبا من جامعتك.

Study abroad apartments

stu-apart

يساعدك هذا الموقع للوصول إلى السكن المناسب لك، كل ما عليك فعله بعد زيارة الموقع هو اختيار المدينة التي ترغب في الإقامة فيها، ثم تحديد تاريخ الإقامة والمغادرة، ليظهر لك مجموعة من النتائج بالأماكن المتاحة سواء شقق للإيجار أو غرف السكن الجامعي.

ويوضح الموقع أماكن السكن المتاحة على خريطة، بالإضافة إلى أنواع الغرف المتاحة (مميزة أو عادية) وتكلفة كل منها، ويتيح لك الحجز الكترنيا.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

Rightmove students

right

يساعدك في البحث عن السكن الطلابي القريب من الحرم الجامعي، وذلك في جميع أنحاء المملكة المتحدة (بريطانيا).

يمكنك زيارة الموقع من هنا

 My student halls

hallsيُمكنك هذا الموقع من الوصول إلى غرف السكن الجامعي المتاحة عن طريق كتابة اسم المدينة أو الجامعة في مربع البحث ثم الضغط على «Search halls». يُمكنك تصفية نتائج البحث من خلال اختيار السعر المناسب لك، أو من خلال الضغط على Lowest price أو Highest price.

يمكنك زيارته من هنا

College Rentals

college

يساعدك هذا الموقع في البحث عن الشقق القريبة من كليتك أو جامعتك، كما يمكنك تصفية نتائج البحث بتحديد ما إذا كانت الشقة التي ترغب في الإقامة فيها مفروشة أم لا، وتحديد السعر المناسب بالنسبة لك، المسافة بين الشقة والحرم الجامعي، ليتم توضيح النتائج وفقا للمواصفات التي حددتها.

يمكنك زيارته من هنا

Uloop

up

من خلال القسم الخاص بالسكن في الموقع يمكنك البحث بسهولة عن الشقق الموجودة في المنطقة المحيطة بجامعتك. كما يُتيح الموقع للطلاب من خلال شريط البحث الاختيار من ما بين أكثر من 1500 مدينة جامعية.

يمكنك زيارته من هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب