رئيس التحرير أحمد متولي
 5 مواقع تساعدك على نشر كتابك

5 مواقع تساعدك على نشر كتابك

نشر الكتب لا يعتبر أمرا سهلا بالنسبة للكثير من الكُتاب الشباب، لأنه يحتاج لكثير من الجهد والمال. ولكن في ظل الانفتاح التكنولوجي أصبح من الممكن التغلب على كثير من العقبات التي تقف عائقا دون تحقيق هذا الحلم، وذلك مع وجود عدد من المواقع التي تساعدك على إنشاء ونشر كتابك إلكترونيا، والموضحة في هذا التقرير.

دار ناشري

%d9%86%d8%a7%d8%b4%d8%b1%d9%8a

يتيح لك نشر مقالاتك وكتبك إلكترونيا، وتتمثل شروط النشر على الموقع في: يجب أن تكون مقبولا ككاتبا في ناشري، يجب على الكتاب الجدد نشر 3  مشاركات (مقالات، قصص، قصائد ... إلخ) في الموقع على الأقل حتى يمكنهم التقدم بطلب لنشر كتاب، ويستثنى من هذا الشرط الكتب التي يعتمد المحتوى البحثي فيها على دراسات علمية.

يجب أن يكون الكتاب مكونا من 50 صفحة على الأقل، باعتبار أن حجم الخط 14 وأن الهوامش لا تزيد عن 2.5 سم. في حال استيفاءك للشروط السابقة، سجل دخول إلى الموقع وستجد على اليسار رابطا بعنوان «طلب نشر كتاب إلكتروني»، اضغط عليه، وأرسل الملفات للموقع.

يمكنك زيارة الموقع من هنا أو بالضغط على الصورة في الأعلى

5 أخطاء يجب تجنبها عند نشر كتابك إلكترونيا

إي - كتب e-ku

هى دار نشر إلكترونية عربية، متخصصة في نشر الكتب التي لم تُنشر من قبل. في حالة الموافقة على نشر كتابك فإن الدار تجعل مبيعات الكتاب ترتبط بحساب المؤلف مباشرة، وبذلك فإن كل من يشتري نسخة من الكتاب يدفع ثمنها إلى المؤلف، وليس لحساب الناشر.

Lulu

lulu

يسمح لك بإنشاء ونشر كتابك إلكترونيا، كما يتيح لك امكانية طبعها وبيعها ويساعدك على الوصول إلى أكبر عدد من القراء. كل ما عليك فعله بمجرد الدخول للموقع هو الضغط على كلمة «Create» لاختيار الطريقة التي ترغب في نشر كتابك بها ebook /print book

اقنع دار النشر بكتابك.. 5 نصائح تجعلك من المقبولين

Flipsnack

flip

يتيح لك هذا الموقع إمكانية رفع ملفات بصيغة «pdf» من على جهازك، ليقوم بعد ذلك بتحويلها إلى كتاب إلكتروني مع إمكانية اختيار الألوان وطرق العرض، إضافة إلى إعدادات أخرى.

Papyrus

papy

يساعدك على إنشاء ونشر كتابك إلكترونيا. بعد الدخول إلى الموقع، اضغط على «Create your ebook now» لتختار التصاميم والقوالب الجاهزة التي يمكنك التعديل عليها، ثم يظهر لك بعد ذلك تعليمات الاستخدام مباشرة بعد اختيار القالب، ومن خلال واجهة التعديل يمكنك إضافة فصول للكتاب إضافة لحقوق الملكية والفهرس ونبذة عن الكاتب والكتاب.

لو فكرة الكتاب مش نافعة.. 5 علامات تدلك

المصادر: 1، 2، 3، 4

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب