رئيس التحرير أحمد متولي
 هتدرس في أمريكا ببلاش.. 5 مواقع تدلك على المساعدات المالية

هتدرس في أمريكا ببلاش.. 5 مواقع تدلك على المساعدات المالية

أمريكا من أفضل الدول الأجنبية للدراسة فيها، لكن المشكلة في إرتفاع تكاليف الدراسة بها، فوفقا لتقرير صادر عن HSBC، تحتل الولايات المتحدة المركز الثالث من حيث ارتفاع تكلفة الدراسة بها بعد استراليا وسنغافورة. لكن في الوقت نفسه يوجد العديد من برامج المنح والمساعدات التي تقدم للطلاب الدوليين الراغبين في استكمال دراستهم بأمريكا، ولمعرفة هذه المساعدات المالية المقدمة يمكنك الاستعانة بالمواقع الموضحة في هذا التقرير.

Edupass   

 

موقع موجه للطلاب الدوليين الذين يفكرون في الدراسة بالولايات المتحدة، ويعرض قائمة بالكليات الأمريكية التي تقدم أكبر قدر من التمويل للطلاب الجامعيين الدوليين. كما يوضح عمليات القبول والتمويل ودراسة اللغة الإنجليزية والتأشيرات والاختلافات الثقافية والحياة الأمريكية.

يمكنك زيارته من هنا

متقلقش من الدراسة في أمريكا.. معاك 7 مصادر هتوفرلك فلوس

EducationUSA

 

يوجد بالموقع قسم خاص بالمساعدات المالية المتاحة للطلاب الأجانب، يمكنك معرفتها بالضغط على «For International Students» بالصفحة الرئيسية للموقع، ثم اضغط على «Finance Your Studies»، وأخيرا عليك اختيار المرحلة الدراسية الملتحق بها.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

fundingusstudy

 

الموقع الإلكتروني لمعهد التعليم الدولي، يعتبر مصدرا ممتازا للوصول إلى مئات المنح المالية المقدمة للطلاب الدوليين تحديدا عن طريق الحكومة الأمريكية، والمؤسسات، والمنظمات الدولية. ويمكنك البحث في الموقع عن طريق إدخال اسم الدولة/ المنطقة، ومجال الدراسة.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

من غير اللغة.. كيف تحصل على منحة دراسية في أمريكا؟

Fulbright

الموقع الإلكتروني لبرنامج «فولبرايت» الذي يوفر الأموال اللازمة للطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس والراغبين في استكمال دراستهم بالولايات المتحدة. وتستمر المنحة المقدمة لطلاب الدراسات العليا لمدة عامين دراسيين للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراة في كل المجالات ماعدا الطب، وهي تغطي مصاريف الدراسة ونفقات المعيشة.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

fafsa

 

موقع خاص بالمساعدات المالية الفيدرالية المقدمة للطلاب، وهذه المساعدات عبارة عن قروض. ويمكنك التقديم من خلال الموقع، عن طريق ملء استمارة ««fafsa ليتم إخبارك بعد ذلك بأحقيتك في القرض ونوعه. 

وإذا كنت ترغب في العمل والدراسة معا فعليك أن تذكر ذلك عند ملء الاستمارة (Work-Study). وفي حالة الحصول على القرض، يوقع الطالب على وثيقة قانونية توضح التزامه بتسديد القروض وطرق السداد.

لزيارة الموقع، اضغط هنا

لو عايز تدرس في ألمانيا.. حدّد مستواك الأول من خلال 5 مواقع

المصدر

  • amideast.org، allmofid.com، https://goo.gl/QOnZBb، educationinusanow.com،iecabroad.com
أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب