رئيس التحرير أحمد متولي
 لو عايز تدرس في ألمانيا.. حدّد مستواك الأول من خلال 5 مواقع

لو عايز تدرس في ألمانيا.. حدّد مستواك الأول من خلال 5 مواقع

تأتي ألمانيا ضمن أفضل الدول للدراسة في الخارج، ويعتبر إتقان اللغة الألمانية أو الإلمام بأساسياتها على أقل تقدير، شرط للدراسة في الكثير من الجامعات الألمانية. ولكي تتمكن من اختيار الجامعة التي تتناسب مع مستواك في اللغة الألمانية، يمكنك إجراء اختبار تحديد المستوى من خلال الاستعانة بالمواقع الموضحة في هذا التقرير.

Goethe

 

يعرض 30 نقطة من أسئلة الاختيار من متعدد (اختيار الإجابة الصحيحة)، بعضها متعلق بقواعد اللغة، ونقاط أخرى تتطلب منك قراءة قطعة أو الاستماع لفيديو ثم اختيار الإجابة الصحيحة. يمكنك إجراء الاختبار من هنا.

قبل ما تتورط.. تكاليف الدراسة والحياة في ألمانيا

prolog-berlin

 

يساعدك هذا الموقع على تحديد مستواك في اللغة الألمانية عن طريق إجراء اختبار تدريبي، تحصل بعدها على النتائج بشكل فوري مع الدرجات وتصحيح الإجابات الخاطئة، وسوف تعرف على الفور مستوى الدورة التي تناسب مستواك.

يقدم 4 اختبارات يمكنك اختيار الاختبار الذي ترغب في إجرائه بالنقر عليه، كل منها يتكون من 12 – 20 سؤال وتزداد صعوبة الأسئلة تدريجيا. وإذا حصلت على أكثر من 80% في الاختبار الأول (A1)، يمكنك الانتقال للاختبار التالي (A2)، وتتاح لك الفرصة للإجابة على أسئلة مستوى أعلى مباشرة.

لإجراء الاختبار اضغط هنا.

حتى لو مبتعرفش اللغة.. أنت تقدر تدرس في ألمانيا بالإنجليزي

gls-german

 

يجب عليك الإجابة على 63 نقطة من أسئلة الاختيار من متعدد خلال 30 دقيقة (نصف ساعة)، وبعد الانتهاء من الاختبار والإجابة على جميع الأسئلة، يمكنك معرفة النتيجة والأخطاء التي وقعت فيها عن طريق الضغط على «see results».

يمكنك زيارة الموقع من هنا.

Transparent

 

يقدم هذا الموقع اختبار مكون من 4 أقسام، لا يمكنك تخطي أي قسم منها للانتقال إلى القسم الذي يليه مباشرة. القسم الأول يتضمن 15 نقطة من أسئلة الاختيار من متعدد، ومرتبطة بقواعد اللغة ويجب عليك اختيار الإجابة الصحيحة.

والثاني مرتبط بقواعد اللغة ويتضمن 15 نقطة أيضا، ولكن يجب عليك تحديد الكلمة الخاطئة الموجودة بالجملة. أما القسم الثالث فهو يحتوي على 10 أسئلة تختبر حصيلتك اللغوية، وأخيرا القسم الرابع، وهو عبارة عن قطعة فهم صغيرة يجب قراءتها ثم الإجابة عن الأسئلة الواردة حولها (10 نقاط من أسئلة الاختيار من متعدد)

يمكنك إجراء الاختبار من هنا.

عايز تدرس في ألمانيا؟.. اعمل اختبار «DSH»

Language life

 

الاختبار في هذا الموقع يتكون من 28 نقطة من أسئلة الاختيار من متعدد (اختيار الإجابة الصحيحة)، ويتميز عن الاختبارات السابقة في أنه يُظهر نتيجة كل نقطة مباشرة بمجرد نقرك على الإجابة التي تراها صحيحة، فإذا كانت إجابتك خاطئة تظهر علامة (X) بجوارها، وعلامة (√) جانب الإجابة الصحيحة، أي أنه يعدل أخطائك بشكل فوري. يجب أن تتحرى الدقة عند الإجابة على هذا الاختبار لأنه لا تُتاح لك الفرصة لتعديل اجابتك. بعد الانتهاء من جميع الأسئلة يمكنك الضغط على «Get Results» لمعرفة النتيجة بالنسبة المئوية.

لإجراء الاختبار اضغط هنا.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب