رئيس التحرير أحمد متولي
 من النهاردة مش هتكوني خيبة في المطبخ.. 10 قنوات هتخليكي شيف

من النهاردة مش هتكوني خيبة في المطبخ.. 10 قنوات هتخليكي شيف

إذا كنتِ مقبلة على الزواج أو متزوجة حديثا فإنكِ في الغالب تبحثين عن الوسائل التي تساعدك في تعلم الطبخ وإعداد الحلويات. وتعتبر قنوات اليوتيوب هى أفضل هذه الوسائل، لأنها توفر لكِ خيارات أكثر وأفضل من كتب الطبخ أو حتى برامج الطهي التي تذاع على التلفاز.

ويرصد شبابيك، في هذا التقرير، عدد من قنوات الطبخ على اليوتيوب التي تقدم وصفات لأطباق وأكلات مصرية وعربية وعالمية.

سنة أولى مطبخ

قناة تُقدم مئات من الفيديوهات في مختلف مجالات الطبخ من المعجنات والحلويات الغربية والشرقية والوجبات السريعة وطبخ البيت التقليدي والشوربة والسلطات والطواجن والبيتزا والفطائر والمكرونة والأرز والمشويات والأسماك والمأكولات البحرية ووصفات المطاعم العالمية والمحلية.

أغلب الفيديوهات المتاحة على القناة لا تتعدى مدتها 3 دقائق، تتميز القناة بأن معظم الأكلات المعروضة فيها سهلة وسريعة ويمكن للفتيات ممن لا يمتلكن خبرة في الطهي إعدادها ببساطة.

يمكنك زيارة القناة من هنا

كوكباد

تحتوي القناة على أكثر من 100 فيديو لوصفات مختلفة، ما يميز هذه القناة أنها تقدم بجانب الوصفات فيديوهات لأسهل وأسرع طرق لتقطيع الفراخ أو الخضراوات والفواكه المختلفة، كالبصل والبطيخ، فضلا عن أفضل الطرق لسلق البيض أو الأرز، تقشير الثوم، غيره.

أما موقع كوكباد الالكتروني التابع للقناة، فيضم أكثر من 60 ألف وصفة لذيذة، ويمكنك كتابة اسم الوصفة التي ترغبي في إعدادها في مربع البحث.

لزيارة القناة، من هنا

لزيارة الموقع، من هنا

مطبخ تيك تاك

تقدم القناة وصفات سهلة وبسيطة تناسب المبتدئات في الطبخ، وتركز بشكل كبير على الأطباق المصرية، وأهم ما يميزها أنها تقدم وصفات لأكلات وحلويات اقتصادية وغير مكلفة.

يمكنك زيارة القناة من هنا

منال العالم

منال العالم من أشهر الشيفات العربيات، ورغم أنها أردنية إلا أن القناة تقدم وصفات مميزة للأكلات العربية والعالمية، فضلا عن العديد من النصائح المفيدة. أهم ما يميز القناة عرض الفيديوهات في عدة أقسام ما يسهل عليك الوصول إلى الوصفات التي ترغبي في إعدادها، وهى: الطبق الرئيسي، ويضم هذا القسم الفيديوهات الخاصة بإعداد الطبق الرئيسي أو ملك المائدة ويحتوي على أصناف من اللحوم أو الأسماك أو الدواجن ويعتبر هو أثقل طبق في الوجبة.

والطبق الجانبي، يضم الفيديوهات الخاصة بإعداد الطبق الخفيف في وجبة الغداء، القسم الثالث أكلات دجاج، الرابع أكلات لحوم، قسم الفطور، أخيرا قسم سهل وسريع وهو يتضمن مجموعة من الفيديوهات القصيرة التي تعرض وصفات لأكلات أسهل من المعروضة في الأقسام الأخرى، لذلك فهو الأنسب للفتاة المبتدئة في تعلم الطبخ.

يمكنك زيارة القناة من هنا

وصفات بسمتي

تجدي في هذه القناة وصفات سهلة وشهية من المطبخ العربي والغربي (سلطات، مقبلات، أطباق رئيسية، سندوتشات، حلويات، مشروبات)، الفيديوهات معروضة في أقسام أيضا كما هو الحال في قناة منال العالم، إلا أن ما يميز هذه القناة هو احتوائها على قسم خاص بالأكلات السورية فقط، آخر مخصص للأشخاص النباتيين الذين لا يتناولوا اللحوم نهائيا (قسم نباتي).

يمكنك زيارتها من هنا

كليك كوك

خاصة بالمطبخ المغربي والعالمي فقط (كالوصفات الفرنسية، الأسبانية)، تقدم لكِ وصفات متنوعة ومختلفة عن الأكلات المصرية التي ربما تملي منها في أحيان كثيرة بسبب كثرة تناولها.

يمكنك زيارة القناة من هنا

مطبخنا السوري

يتميز المطبخ السوري بأطباقه العديدة واللذيذة المعروفة في المطبخ العربي ككل، لذلك فهذه القناة لا غنى عنها لأي فتاة ترغب في تعلم ألذ الأكلات، فهى تقدم أشهى الأطباق والمأكولات السورية والحلويات والمقبلات الشامية الشهيرة. تعرض الفيديوهات المقادير وخطوات التحضير بالإضافة إلى بعض الملاحظات والنصائح.

لزيارة القناة، من هنا

Icook

تحتوي على وصفات عربية وعالمية تقليدية وعصرية. تقدم وصفات مختلفة للبيتزا، ومن بينها البيتزا الإيطالي، ووصفات مختلفة للشوربة أيضا، فضلا عن الوصفات الرمضانية.

يمكنك زيارتها من هنا

Chef Ahmad Baking With

تتميز هذه القناة عن قنوات الطبخ السابقة في إنها متخصصة في المخبوزات فقط، حيث تعرض فيديوهات لوصفات العديد من أنواع المخبوزات والعجائن حول العالم سواء المالحة أو الحلوة.

يمكنك زيارة القناة من هنا

CreativeAid

تولي الطبخ اهتماما كبيرا وتقدم مئات الوصفات وأكلات مختلفة، إلا أنها تختلف عن القنوات السابقة لعرضها فيديوهات أخرى متعلقة بالموضة والجمال والصحة والماكياج والتكنولوجيا والتسلية، غيره، وذلك بجانب الفيديوهات الخاصة بالطبخ والطهي.

يمكنك زيارتها من هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب