فيديو لطلاب الثانوية.. بالخرائط الذهنية هتحل الامتحان بالفهلوة

الخرائط الذهنية تساعد بشكل كبير في مراجعة المواد الدراسية. إذا كنت طالبا بالثانوية العامة فيمكنك الاعتماد عليها في مراجعة ما قبل الامتحان، حتى تتمكن من تثبيت جميع المعلومات الهامة في ذهنك.

وفي هذا التقرير، يرصد شبابيك عددا من الفيديوهات التي تساعدك في تصميمها بشكل صحيح، حتى تكون أكثر فاعلية وتسهل عليك استرجاع المعلومات.

كيف ترسم خريطة ذهنية؟

يعرف الفيديو في البداية الخريطة الذهنية، ثم يعرض بعد ذلك خطوات رسمها بالتفصيل.

أفضل طرق المذاكرة

يقدم الفيديو في البداية عدد من النصائح التي يجب اتباعها حتى تتمكن من اجتياز الامتحانات بنجاح، ثم يوضح خطوات تصميم الخريطة الذهنية بالتطبيق على مادة التاريخ باعتبارها من المواد الدراسية التي تتضمن تفاصيل كثيرة، والتي تساعد الخريطة في تبسيطها وتذكرها.

للطلاب.. تجنب هذه الأخطاء في «الخرائط الذهنية»

اللغة الانجليزية

الفيديو عبارة عن شرح ومراجعة للوحدة الأولى في اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي عن طريق الخريطة الذهنية، أي يساعدك في تصميمها في اللغة الانجليزية تحديدا.

برنامج «الوورد»

يساعدك الفيديو في تصميم الخريطة الذهنية باستخدام برنامج «الوورد» وتحديدا «وورد» 2007 أو 2010، ويعرض الخطوات بطريقة بسيطة وسريعة، فمدته لا تتعدى 6 دقائق.

الأجازة

إذا كنت ترغب في التخطيط لاستثمار أجازتك الصيفية بعد الانتهاء من الامتحانات إلى جانب تعلم كيفية رسم الخريطة الذهنية، فعليك مشاهدة هذا الفيديو، حيث يوضح خطوات رسمها بالتطبيق على الأجازة.

أسباب تدفعك لاستخدام الخرائط الذهنية أثناء المراجعة

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا