رئيس التحرير أحمد متولي
 #30.. البرنامج ده عشانك لو وصلت 30 سنة

#30.. البرنامج ده عشانك لو وصلت 30 سنة

«هاشتاج 30»، برنامج يهتم بشريحة مخصصة من الشباب المصري، فقط من بلغ منهم 30 عامًا، متحدثًا عن قضاياهم الاجتماعية وقصصهم الواقعية، بكل أشكالها وأنواعها.

حكى مذيع البرنامج وصاحب فكرته الإعلامي هيثم الصاوي لـ«شبابيك»، عن تفاصيل يضمها الموسم الثاني للبرنامج، والمقرر عرض حلقته الأولى الخميس 8 مارس الثامنة مساءً على فضائية Ten.

فكرة البرنامج

هيثم الصاوي مقدم برنامج #30

يقوم برنامج «هاشتاج 30» على مناظرة حوارية بين المذيع وضيفيه في عمر 30 عامًا، وكل ضيف له وجهة نظر مختلفة عن الآخر. ويرى «الصاوي» أن المناظرات نادرة في البرامج العربية، رغم أنها أفضل وسيلة للتفاعل مع الضيوف، بدلاً من حصره في دور الجمهور وحسب.

قدم «الصاوي» بالفعل برنامجًا آخر للمناظرات في 2017 بعنوان «أبيض وأسود» على فضائية DMC، حاور فيه صحفيًا ألمانيًا متخصصًا في الشئون العربية، عن قضايا تخص الثقافتين العربية والأوروبية.

شروط الضيوف

Image may contain: text

يؤكد «الصاوي» أن شروط استقبال الضيوف أن يكونوا مواطنين عاديين من المجتمع، وصلوا سن 30 سنة، ولديهم قصة تستحق الحكاية، إذ يحدد البرنامج جمهوره منذ البداية، انحيازه للفئة العمرية بين 25 - 35 سنة، والتي ستهتم بحديث الضيف الثلاثيني الذي يمسها.

وللمشاركة في البرنامج أو الحضور ضمن الجمهور، يرسل الشاب قصته على البريد الإلكتروني hashtag30@tentv.

التحليل النفسي

Image may contain: 1 person, smiling, text

لم يغفل برنامج «هاشتاج 30» عن دور علم النفس في فهم الحالات والقضايا المطروحة، فالنظرة الأكاديمية مع الأبحاث الحديثة تسهم في فهم طبيعة الضيف الثلاثيني ودوافعه وآرائه الخاصة به، وهل يوافقه علم النفس أم لا.

لهذا يستضيف البرنامج الدكتورة أمل يونس خريجة جامعة إيست لندن بالمملكة المتحدة، والمهتمة بعلم النفس لتشارك المحاور هيثم الصاوي بتحليل شخصية الضيوف.

عزوبية وطلاق وقضايا أخرى

Image may contain: 2 people, people smiling

يُعرض البرنامج لمدة 12 أسبوعا بواقع مناظرة أسبوعية، وقد تقرر أن تكون الحلقة الاولى عن قضية تأخير الزواج، والثانية ستكون عن عمل المرأة، الثالثة عن الرياضة، والرابعة عن المطلقات، وكل القضايا محددة بعمر 30 فقط.

وهيثم الصاوي إعلامي مصري، خريج كلية إعلام جامعة القاهرة، بدأ العمل كصحفي ميداني، ثم مؤسس مشارك ومنتج منفذ لقناة «أون تي في لايف»، أسس أكاديمية «أونا» للتدريب الإعلامي في 2013، وحصل على دبلومة إدارة في الإعلام من جامعة MDIS بسنغافورة.

محمود حافظ

محمود حافظ

روائي وصحفي، مهتم بالسينما والأدب ومزجهما بالتاريخ والفلسفة