رئيس التحرير أحمد متولي
 مسلسلات رمضان 2019.. ما سنشاهده لمحمد رمضان وعادل إمام وأحمد السقا ودينا الشربيني

مسلسلات رمضان 2019.. ما سنشاهده لمحمد رمضان وعادل إمام وأحمد السقا ودينا الشربيني

كتب: أميرة موسى

مع بداية العد التنازلي للأشهر القليلة التي تفصلنا عن شهر مضان، يأتي الحديث عن مسلسلات الموسم، والتي من المقرر عرضها على مدار ثلاثين يوما. تتسابق شركات الإنتاج على تسويق أعمالها، والاتفاق مع قنوات التلفاز الأبرز لعرضها.

حتى الآن لم تحدد مواعيد العرض ولا خريطة توزيع مسلسلات رمضان 2019 التي تخطت الـ30 عملا في مصر، يتقاسم بطولتها نجوم الوسط الفني. في هذا التقرير نعرض شريحة متنوعة من الأعمال، تضم فنانات وفنانين في الكوميديا ،الدراما والمغامرات.

عادل إمام.. فالنتينو

بدأ النجم عادل إمام في يناير الماضي تصوير مسلسله الرمضاني «فالنتينو» بمشاركة الفنانة دلال عبد العزيز، تدور أحداث العمل حول مالك مجموعة من المدارس الدولية، والذي يجسده إمام، مرورًا ببعض الأحداث التي تتسبب في مشكلات لعمله، بينما يحاول البطل حلها.

يواصل المخرج رامي إمام التعاون مع الزعيم للسنة الثانية على التوالي، بعد مسلسل «عوالم خفية» العام الماضي. المسلسل تأليف أيمن بهجت قمر. وتتعاون شركتي «إعلام المصريين» و«ماغنوم للإنتاج الفني» في إنتاج المسلسل.

جمال سليمان.. أفراح إبليس 

يشهد رمضان القادم عودة النجم السوري جمال سليمان بالجزء الثاني من مسلسل «أفراح إبليس». يبدو أن أحداث المسلسل في جزئه الثاني تأخذ مسارات مختلفة عن مثيله الأول،

وإن كان هناك بعض التشابه، يتمثل في سطوة كبير المنطقة الجنوبية بالصعيد، وحبه للخادمة التي جلبتها زوجته إلى المنزل، نتيجة سوء وضعها. تغيرت بطلة العمل أمام سليمان، من عبلة كامل إلى صابرين، التي تلعب دور الزوجة.

بالإضافة إلى طاقم كبير من الممثلين، مثل نادية رشاد، منى عبد الغني، وجمال عبد الناصر. المسلسل من تأليف مجدي صابر وإخراج أحمد خالد أمين. العمل نتاج تعاون خمس منتجين.  

دينا الشربيني.. زي الشمس

الثنائي المكون من الكاتبة مريم نعوم والمخرجة كاملة أبو ذكري، تنافسان هذا الموسم بمسلسل «زي الشمس» بطولة دينا الشربيني، أحمد داود، ريهام عبد الغفور وأحمد السعدني.

يتسم العمل بطابع تشويقي، من خلال المغامرة التي تقودها الشربيني بطلة المسلسل للتعرف على قاتل أخيها.

[{read-140123-(title_desc)}]

محمد رمضان.. الزلزال

يرجع محمد رمضان هذا العام بأحداث مسلسله الجديد «الزالزال» إلى بداية التسعينات، حيث حادثة زالزال 1992. تدور الأحداث حول خلاف ينشب حول ملكية عقار، اشتراه والد رمضان في المسلسل، ثم ينهدم العقار على خلفية الزالزال.

ينتقل النزاع بينه وبين البائع إلى قطعة الأرض المبني عليها العقار. يجمع المسلسل مجموعة من الفنانين إلى جانب رمضان، وفي مقدمتهم حلا شيحا، بعد عودتها للتمثيل مرة أخرى، بالإضافة إلى ماجد المصري، نسرين إمام، وأحمد صيام. المسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج ياسر محمد سامي.

أحمد السقا.. ولد الغلابة

يعود أحمد السقا للسباق الرمضاني هذا العام بمسلسله «ولد الغلابة». يقوم السقا بدور الشاب الصعيدي، مزدوج العمل، في الصباح هو مدرس، ومساءً سائق تاكسي، وتاجر مخدرات أيضًا.

في خلفية درامية واجتماعية تلعب الظروف المادية دورًا رئيسيًا في تحول البطل عن مسار الكفاح الذي يسلكه في بداية الأحداث. تشارك إنجي المقدم، صفاء الطوخي، إدوارد، محمد ممدوح، ومي عمر بطولة العمل، ويخرجه محمد سامي.

أما التأليف فهو لأيمن سلامة. وتجتمع ثلاثة أطراف في الإنتاج، المنتج على حسن وصادق الصباح، مع شركة سيدرز آرت برودكشن.

شيكو وهشام ماجد.. اللعبة

يواصل النجمان شيكو وهشام ماجد التعاون بعد انفصال أحمد فهمي عنهما، في مسلسلهما الجديد «اللعبة». تجري أحداث المسلسل في إطار كوميدي كما المعتاد، ويضم المسلسل مجموعة من فنانات وفنانين الكوميديا، منهم مي كساب، سامي مغاوري، وأحمد فتحي.

المسلسل تأليف مشترك بين ثلاث كتاب، هم أحمد سعد والي، محمد سعيد خطاب، وفادي أبو السعود، المشرف على الكتابة. يقود هذا الطاقم المخرج معتز التوني، المسلسل من إنتاج شركة «إسكرين 2000».

ياسر جلال.. لمس أكتاف 

البطل التائب من حياة الصراع والإجرام يؤديه ياسر جلال هذا العام، في مسلسل «لمس أكتاف»، بالتعاون مع حنان مطاوع، فتحي عبد الوهاب، أروى جودة، وأخرين.

يواجه البطل صعوبات في الرجوع عن هذه الحياة من قبل بعض رجال الأعمال، كان قد تورط معهم في وقائع مخالفة للقانون، يخرج المسلسل حسين المنباوي، ويقوم على إنتاجه تامر مرسي من شركة إعلام المصريين وسينرجي للإنتاج الفني، ومن تأليف هاني سرحان.

أمير كرارة.. كلبش

ينافس أمير كرارة بالجزء الثالث من مسلسل «كلبش» في السباق الرمضاني القادم. يترك بطل المسلسل سليم الأنصاري عمله في وزاة الداخلية. يؤسس شركته الخاصة في قطاع الحراسة والأمن، إلا أن الخلافات تطال علاقته بشريكه، يقوم به هشام سليم، وتدور الأحداث.

يضم المسلسل روجينا، هالة فاخر، أحمد العوضي، ودينا، مع فريق من النجوم. العمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج مشترك بين بيتر ميمي وعبد الرحمن أبو غزالة، من إنتاج سينرجي وتامر مرسي.

غادة عادل ورانيا يوسف.. وبينا معاد

«وبينا معاد» مسلسل جديد يضم غادة عادل ورانيا يوسف في رمضان 2019. تجري أحداث المسلسل في إحدى حارات أحياء مصر الشعبية. ويجمع عددا من النجوم، من بينهم سلوى خطاب، أحمد داود، وإيمان العاصي. المسلسل من إخراج أحمد خالد موسى، وتأليف محمد أمين راضي، وإنتاج طارق الجنايني.

دنيا سمير غانم.. من نظرة عين 

ثلاث حكايات منفصلة، تجسد دنيا سمير غانم بها دور البطولة في مسلسلها الرمضاني الجديد. تدور جميعها في إطار كوميدي خفيف. بعد عدة مشاورات بشأن تسميته، استقر فريق العمل بشكل علني حتى هذه اللحظة على اسم «من نظرة عين». من بين أبطال الأعمال شيماء سيف، مع محمد سلام. المسلسل من تأليف أيمن وتار، وإخراج خالد الحلفاوي، وتنتجه شركتا سينرجي ورزناما.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري