رئيس التحرير أحمد متولي
 حذف حساب الفيس بوك نهائيا.. الخطوات بالصور

حذف حساب الفيس بوك نهائيا.. الخطوات بالصور

هل ترغب في حذف حساب فيسبوك نهائيا؟.. إذا كانت إجابتك بـ«نعم» وكنت واحدا ممن يريدون حذف حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي الشهير، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية التي يوضحها لك موقع «شبابيك» في هذا التقرير.

معلومات مهمة قبل حذف حساب فيسبوك

في البداية عليك أن تعرف أنه إذا قمت بحذف حسابك بشكل نهائي من على موقع فيسبوك فلن تتمكن من الوصول إلى الحساب مرة أخرى، وسوف يقوم فيس بوك بحذف ملفك الشخصي وصورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك ومشاركاتك وأي شيء آخر أضفته من قبل بشكل نهائي.

كما أن حذف الحساب نهائيا يعني أنك لن تتمكن بعد ذلك من استخدام «فيسبوك ماسينجر»، ولا أي تطبيق آخر مرتبط باستخدام حاسب «فيس بوك» وسيتعين عليك التواصل مع مطوري هذه التطبيقات/ المواقع لاسترداد حساباتك عليها.

وبالنسبة للرسائل التي قمت بإرسالها إلى أصدقائك، فستظل مرئية لهم بعد قيامك بحذف حساب فيسبوك الخاص بك، حيث يتم تخزين نسخ منها في صناديق البريد الوارد لديهم.

إذا كنت لا ترغب في حذف المحتوى الخاص بك، أو تعتقد أنك من الممكن أن تتراجع عن قرار التوقف عن استخدام الفيسبوك لاحقا، فقد يكون خيار «إلغاء تنشيط حسابك مؤقتًا» هو الأنسب لك.

خطوات حذف حساب فيسبوك (الحساب باللغة العربية)

عليك أولا تسجيل الدخول إلى حسابك على موقع فيسبوك، حتى يتثنى لك حذف الحساب.

بعد ذلك انتقل إلى الإعدادات ثم اختر من القائمة التي ستجدها على يمين الشاشة «معلوماتك على فيسبوك»، والواردة تحت «الأمان وتسجيل الدخول».

 

 

ستظهر لك مجموعة من الاختيارات، تحت بند «معلوماتك على فيسبوك»، آخر هذه الاختيارات «حذف حسابك ومعلوماتك»، قم بالضغط على كلمة «عرض» الخاصة بهذا الاختيار.

 

 

عند الضغط على كلمة «عرض» الخاصة بــ«حذف حسابك ومعلوماتك»، ستظهر لك صفحة جديدة بعنوان «حذف الحساب نهائيا»

 

 

إذا كنت مازلت عند رغبتك في حذف الحساب نهائيا علما بأنك لن تتمكن من الوصول إليه مرة أخرى، فاضغط على كلمة «حذف الحساب»

تذكر قبل تأكيد حذف حساب فيسبوك الخاص بك يمكنك تنزيل نسخة من صورك ومنشوراتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك من فيسبوك، وهي الأشياء التي لن تتمكن من الوصول إليها على الإطلاق بعد حذف الحسابك.

 

 

أخيرا.. بعد الضغط على كلمة «حذف الحساب» سيُطلب منك إدخال كلمة السر.. قم بإدخالها ثم انقر على متابعة، ثم حذف الحساب، وبهذا تكون قد حذفت حسابك نهائيا من على فيسبوك.

هل يمكن إلغاء حذف حساب فيسبوك؟

قبل مرور 30 يوما على عملية حذف حسابك من على موقع فيسبوك يُمكن أن تقوم بإلغاء عملية حذف الحساب، لكن إذا مر 30 يوما على عملية حذف الحساب فلن تتمكن نهائيا من استعادة حسابك واسترداد معلوماتك على موقع فيسبوك، علما بأن حذف جميع مشاركاتك من على الموقع قد يستغرق 90 يوما.. أي قد تظهر بعض معلوماتك للمستخدمين حتى 90 يوما من عملية حذف الحساب.

خطوات حذف حساب فيسبوك (الحساب باللغة الإنجليزية)

إذا كنت ممن يختارون اللغة الإنجليزية كلغة أساسية لك على موقع فيسبوك، سنوضح لك فيما يلي الخطوات بالصور:

أولا.. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على موقع «فيس بوك»، ليتثنى لك حذف الحساب.

بعد ذلك انتقل إلى الـ«Settings» ثم اختر من القائمة التي ستجدها على يسار الشاشة كلمة «Your Facebook Information»، والواردة في المرتبة الثالثة بالعمود الأيسر بعد «General» و«Security and login».

 

 

ستظهر لك مجموعة من الاختيارات، تحت بند «Your Facebook Information» آخر هذه الاختيارات «Delete Your Account and Informatoin»، قم بالضغط على كلمة «View» الخاصة بهذا الاختيار.

 

 

عند الضغط على كلمة «View» الخاصة بــ«Delete Your Account and Informatoin»، ستظهر لك صفحة جديدة بعنوان «Delete Account ».

 

 

بعد الضغط على كلمة «Delete Account» سيُطلب منك إدخال كلمة السر.. ادخل الكلمة ثم تابع عملية الحذف، وبهذا تكون حذفت حسابك نهائيا من على «فيس بوك».

إلغاء تنشيط حساب فيسبوك

هذا الخيار والذي سبق وأشرنا إليه، يغنيك عن حذف الحساب نهائيا.

لإلغاء تنشيط حسابك اضغط على السهم المتجه للأسفل الموجود في القائمة بأعلى الصفحة وبجوار الرسائل والإشعارات، واختر الإعدادات، بهد ذلك اختر «عام».

عند الضغط على كلمة «عام» سوف تظهر لك في نهاية الخيارات كلمة «إدارة الحساب».

قم بالضغط على «إدارة الحساب».

ستجد كلمة إلغاء تنشيط الحساب؛ قم بالضغط عليها.

ولإعادة تنشيط حسابك مرة أخرى، كل ما عليك فعله هو تسجيل دخول إلى حسابك على فيسبوك، وسيتم تنشيط الحساب من جديد.

معلومات تاريخية حول موقع فيسبوك

يذكر أن موقع فيسبوك، تأسس في شهر فبراير من العام 2004، على يد المبرمج الأمريكي مارك زوكربيرج، والذي أصبح بفضل الموقع واحدا من أغنى أغنياء العالم. وكانت عضوية الموقع عند إطلاقه قاصرة على طلاب جامعة «هارفارد» ثم اتسعت لتشمل طلاب جامعات أخرى أمريكية، ثم اتسعت أكثر لتشمل كل من تجاوز الـ13 عاما.

وشارك كل من داستين موسكوفيتز، وكريس هيوز، في تأسيس الموقع، إلا أن الفضل الأول في تأسيسه يعود لـ«زوكربيرج».

ويبلغ عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أكثر من 2 مليار مستخدم نشط حول العالم.

وفكرة تأسيس الموقع، هي عبارة عن تطوير وابتكار لموقع « Facemach» التابع لجامعة «هارفارد»، والذي تقوم فكرته على نشر الطلاب لصورهم ثم يقومون بالتصويت لصالح الطالب والطالبة الأكثر جاذبية.

وكان الموقع يحمل في البداية اسم «thefacebook.com»، وفي العام 2005 اشترت شركة  فيسبوك النطاق الحالي للموقع «facebook.com» بمبلغ 200 ألف دولار.

واستحوذت شركة فيسبوك العملاقة على كل من تطبيق انستجرام في العام 2012، ثم تطبيق «واتس آب» في العام 2014.

وتعتبر جمهورية مصر العربية أكثر دول الشرق الأوسط استخداما لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث يتجاوز عدد مستخدمي الموقع من مصر 30 مليون مستخدم، فيما تأتي السعودية في المرتبة الثانية بحوالي 18 مليون مستخدم، وتحل الجزائر في المرتبة الثالثة بحاولي 16 مليون مستخدم.

ويأت العراق في المركز الرابع بأكثر من 13 مليوم مستخدم، ثم المغرب بـ12 مليون مستخدم، ثم دولة الإمارات بأكثر من 8 مليوم مستخدم، ثم سوريا بحوالي 6 مليون مستخدم، وبعد ذلك تونس والأردن بأكثر من 4 مليون مستخدم، والسودان بأكثر من 3 مليون مستخدم، وكل من ليبيا، الكويت، لبنان، قطر، واليمن بأكثر من 2 مليون مستخدم.

وفي المراكز الأخيرة تأتي كل من فلسطين، عمان، البحرين، جيبوتي، الصومال، جزر القمر، وموريتانيا بأقل من مليون مستخدم.

 

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري