خروجات في القاهرة والجيزة بأقل من 50 جنيها.. استمتع بعيد الفطر

المتعة في القاهرة الكبرى خلال عيد الفطر المبارك لا تشترط إنفاق الكثير من الأموال.

في هذا التقرير نرشح لك أماكن للخروج في العيد لن تكلفك الكثير من الفلوس.

الحديقة اليابانية

منذ مائة عام بالتمام والكمال، تم إنشاء الحديقة اليابانية في حلوان، التي تقع على مساحة 12 فدان، على يد المهندس المعماري ذو الفقار باشا.

تتميز الحديقة اليابانية التي فتحت أبوابها في العام 1922، بالمساحة الخضراء الشاسعة، وهي مُشيدة على على الطراز الآسيوي لترمز لحضارات الشرق.

يوجد في الحديقة التي كانت تعرف باسم «كشك الحياة الآسيوى» بحيرة صغيرة وتماثيل لأفيال الشرق المنوط بها حراسة المكان، بالإضافة إلى تمثال لامراة تغمض عينيها مع ابتسامة خجل ترمز لوجه الحياة، وهو يعكس تقديس الشرق للمرأة.

وعلى البحيرة، يطل 48 تمثالا مع تمثال معلهم «شيبة» الذي يعلمهم الديانة البوذية.

كما يوجد تمثال لثلاثة قرود، الأول يضع يديه على أذنيه، والثاني يضع يديه على عينيه، والثالث يضع يديه على فمه، وهي تحث الإنسان على عدم التدخل في شئون الآخرين، ويعرف التمثال باسم تمثال الحكمة الثلاثية.

وفي الحديقة، يوجد ملاه صغيرة بها عربات التصادم، وغيرها من الألعاب المحببة للأطفال.

ويبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات للفرد الواحد، علما بأن الدخول بالمجانا للأطفال، وقد ترتفع أسعار الدخول في بعض أيام الأسبوع إلا أنها لن تتجاوز في كل الأحوال الـ20 جنيها.

وتوجد الحديقة بالقرب من  محطة مترو حلوان في شارع الدكتور مصطفى صفوت، آخر شارع محمد مصطفى المراغي.


 

حديقة الأزهر

هي واحدة من أجمل حدائق القاهرة، تزيد مساحتها عن 70 فدان، غالبيتها بساتين خضراء بديعة.

تحتوي على أماكن كثيرة للجوس تأخذكم إلى العصر الفاطمي بطرقها المغطاة، وإلى عصر الدولة الإسلامية في الاندلس بأماكن الجلوس المظللة التي توجد بها.

ويمكنك من حديقة الأزهر التي توجد بمنطقة الدراسة رؤية قلعة صلاح الدين من.

وفي حال الشعور بالجوع لا تقلق، فيوجد بالحديقة العديد من المطاعم والكافيهات.  كما يوجد أماكن ترفيهية مخصصة للأطفال.

تفتح حديقة الأزهر أبوابها يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً. وتبلغ سعر تذكرة الدخول حوالي 20 جنيها مصريا فقط.

النيل وليل القاهرة

إذا كنت تفضل الفسحة في وسط البلد خلال عيد الفطر، فيمكنك   المشي على كوبرى قصر النيل، وكورنيش النيل بداية من ماسبيرو حتى فندق الفور سيزون.

بعد المشي على الكورنيش، فلتجرب بعد ذلك استقلال أحد المراكب النيلية الشراعية وقضاء وقت ممتع في النيل والاستمتاع بليل القاهرة الساحر.

وإذا كنت ترغب في الجلوس، ستجد بالقرب منك  حديقة الحرية، الواقعة أمام دار الأوبرا المصرية، وهي حديقة واسعة تتميز بالمساحات الخضراء، وتطل أيضا على نهر النيل، ولا تزيد تكلفة دخولها عن 20 جنيها.

جزيرة المعادي

على كورنيش النيل بالمعادي، توجد جزيرة المعادي الواقعة في وسط النيل.

تتميز الحديقة بكونها وسط النيل والمساحات الخضراء، ووجود مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم مأكولات لمطابخ عربية وعالمية.

وتتراوح سعر تذكرة الدخول في الأعياد من 30 لـ 50 جنيها للفرد.

القرية الفرعونية

توجد القرية الفرعونية في 3 شارع البحر الأعظم بمنطقة الجيزة، تحكي حياة المصريين في عصر الفراعنة.

يوجد بالقرية آلاف الأشجار التي كانت تتمتع بها مصر الفرعونية، بالإضافة إلى ممرات مائية تسير فيها المراكب التي تقل زوار القرية.

وفي القرية يوجد عدة متاحف، أبرزها متحف كيلوباترا. وتحكي كل هذه المتاحف قصص أهم الأحداث التي عاشتها مصر في عصر الفراعنة.

وخلال زيارتكم للقرية ستشاهدون محاكاة لطريقة حياة المصريين في عصر الفراعنة من زراعة صيد، يقوم بها أشخاص حقيقيون يرتدون زي فرعون.

ستجدون في القرية كافيتريا يُمكنكم شراء ما تريدون منها خلال جولتكم.

تستقبل القرية زوارها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.

متحف محمد علي

يوجد بالقرب من كلية طب أسنان القاهرة.

المتحث مفتوح للجمهور بتذكرة قيمتها 20 جنيها مصريا فقط، ويضم كل طرز الفنون الإسلامية من مملوكي وعثماني وأندلسي وسوري.

فسحة شعبية

إذا كنت قد مللت من زيارة الحدائق أو دخول السينما في الأعياد، يُمكنك أن تقوم بجولة شعبية لن تكلفك 50 جنيها.

تبدأ جولتنا التي ننصحك بها من ميدان محمد فريد في منطقة عابدين، حيث يٌمكنك أن تشاهد هناك قصر عابدين، وأنت تغوص في هذا الحي العريق.

وقبل نهاية شارع محمد فريد (اتجاه السيدة زيبن) ستجد محل الكرنك «ملك القنبلة» وهي عبارة عن «سلطة فواكه بالقشطة والكنافة».. لن تكلفك سوى 25 جنيها.

 بعد ذلك ستمشي حتى نهاية الشارع وهناك اسأل على  سوبيا «الرحماني»، وهو اسم له تاريخ وشعبية وصيت. فلتجرب السوبيا المزة إذا كنت تحب المغامرة وتجربة مذاق لاذع ومختلف، أو الحلوى إذا كنت لا تريد المغامرة.

بعد ذلك يمكنك أن تسلك شارع المبتديان حتى حديقة «دار العلوم»، وهناك يُمكن أن تدخل الحديقة أو تجلس على مقهى «علاء الدين»، هو ما ننصحك به  لتعيش أجواء الجلوس على واحد من أبرز المقاهى الشعبية في منطقة المنيرة.. ولا تقلق أسعار المقهى معقولة.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا