تفاصيل اتهام أسرة الفنان محمد نجم لـ«أحمد آدم» بالتسبب في وفاة بطل «عش المجانين»

اتهم الفنان شريف نجم، نجل الفنان الكوميدي الراحل محمد نجم، الممثل أحمد آدم بالتسبب في وفاة والده، الذي كان له «تاريخ عظيم فى مجال الكوميديا، ولا يمكن لأحد إنكاره».

وقال «شريف» في مداخلة هاتفية مساء السبت مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، إن والده كان سببا فى اكتشاف الكثير من المواهب الفنية وله تلامذة كُثر، ومن ضمنهم الفنان أحمد آدم، الذي «تجاوز في حق والدي» ووصفه بالفاشل.

وأشار نجم إلى أن أحد أصدقاء والده ومقيم في الكويت أرسل لهم مقطع فيديو يوضح تجاوز الفنان أحمد آدم في حق والده خلال استضافته في برنامج «شيخ الحارة» ثاني أيام شهر رمضان، مضيفا: «لما والدي سمع تجاوز أحمد آدم في حقه»، أُصيب بجلطة في القلب، دخل على إثرها العناية المركزة، وظل مريضا حتى تُوفي أول أيام العيد.

واعتبر الفنان شريف نجم أن تجاوز أحمد آدم ضد والده «كان أحد الأسباب التى تسببت في مرضه، وأثرت على صحته بشكل كبير».

كانت الإعلامية بسمة وهبة، قد اسضافت في برنامجها «شيخ الحارة» بحلقة 2 رمضان/ 7 مايو، الفنان أحمد آدم وسألته عن الفنان محمد نجم، فرد آدم قائلا: «أقسم بالله أنني استطيع أن أكره فيه الناس بمواقف أقسم بالمصحف أنني شاهدتها أمامي، لكني أكبر من هذا ولا أستطيع أن أفعل هذا، لو تحدثت عن السبب سيكون هناك إهانة له، وباختصار لم يعجبني شكل المسرح وكل ما يفعله».

يذكر أن عزاء الفنان محمد نجم قد أقيم في الساحة الملحقة بمسجد عمر مكرم بوسط القاهرة.

ووقف في العزاء الفنان عمرو عمرو عبدالجليل شقيق زوجة الفنان الراحل محمد نجم، والفنان شريف نجم نجل الفنان الراحل، والسيدة يسرية عبد الجليل زوجة الفنان الراحل.

وخلال العزاء التقطت الكاميرات، فيديو للسيدة يسرية عبد الجليل وهي تتحدث للإعلامي وائل الإبراشي.

وأكدت عبد الجليل أنها لن تتخلى عن حق زوجها الفنان الراحل محمد نجم، وقالت: «أنا مش هسيب حقه، والله العظيم ما هسيب حقه، أنت قولت لشريف لما بابا يقوم يرد، ولكن بابا مقمش مات، عشان اللى حصل ده انا مش هسيب حقه حق محمد نجم مش هسيبه ».

وفي اليوم التالي أصدر محمد الشواف، رئيس تحرير برنامج «شيخ الحارة »، بيانًا، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك » نفى خلاله الاتهامات الموجهة للبرنامج بالتسبب في موت «نجم»، مؤكدا أن  «بعد حلقة الأستاذ أحمد آدم اللي رد فيها على تصريح للأستاذ نجم بدون تجريح محدش طلب من أسرة الفنان يرد معانا على كلام أحمد آدم ولا شريف أو بنت الأستاذ طلبت ترد ولا الأستاذ نجم جه البرنامج وسجل حلقة ولا شفناه ولا يعرفوا مكان الاستوديو، ولو كانوا طلبوا الرد في البرنامج كان هيتعمله حلقة زي حلقة الأستاذ أحمد آدم اللي بالمناسبة يسأل هو عن تصريحاته مش إحنا ».

وتوفي الممثل الكوميدي محمد نجم أول أيام عيد الفطر المبارك 2019، عن عمر يناهز 75 عاما، عقب جلطة دماغية تعرض لها أدخلته في غيبوبة ليومين.

ابن محافظة الشرقية محمد محمد علي عوض الذي ولد عام 1944 في قرية الغار التابعة لمدينة الزقازيق بدأ مشواره المسرحي بالعمل في مسرح عبد المنعم مدبولي ليحترف من حينها العمل بالمسرح الكوميدي.

فترة السبعينات كانت الأكثر نشاطا لمحمد نجم على الإطلاق، وقدّم فيها أحد أيقونات المسرح الكوميدي المصري «مسرحية عش المجانين»، التي قد لا يعرف البعض اسمها لكنهم يتذكرونها جيدا عندما يسمعون جملة «شفيق يا راجل!».

شارك محمد نجم في 36 عملا على خشبة المسرح كان آخرها «الأونطجي» عام 2016 مع الراحل أحمد راتب.

قدّم محمد نجم أعمالا للسينما والتليفزيون، من بينها فيلم «حكايتي مع الزمان» من بطولة وردة ورشدي أباظة، ومسلسل «غابة من الإسمنت» الذي شاركه بطولته تحية كاريوكا وحسن مصطفى.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا