واتس آب ويب.. شرح بالصور لطريقة استخدام  تطبيق «WhatsApp Web» على الكمبيوتر

يجهل كثيرون ممن يستخدمون واتس آب على الهاتف، أنه يُمكن استخدام الـ «واتس آب» عبر جهاز الكومبيوتر أو ما يٌعرف بـ واتس آب ويب، أو يجهلون كيفية استخدام التطبيق على الكومبيوتر.

واتس اب للكومبيوتر

 

 

من المعروف أن واتس آب يُمكن استخدامه على الهواتف الذكية سواء كان هاتفك، أندرويد، أي فون، أو يعمل بنظام التشغيل ويندوز فون، لكن ما قد يجهله البعض أنه يُمكن تنزيل واتساب لـ أجهزة Mac أو Windows PC وفتح خاصية واتس آب ويب، وهذا يتطلب أولا أن يكون واتساب مثبتا على هاتفك المحمول.

واستخدام واتس آب ويب له عدة مميزات أهمها، أنها يغنيك في العمل عن استخدام الهاتف بجانب جهاز الكومبيوتر، فضلا عن سهولة استخدام الكومبيوتر عن البعض خاصة من يقومون ببعض الأعمال على الحاسب الآلي وفي نفس الوقت يريدون متابعة رسائلهم مع الأصدقاء.

روابط واتس اب ويب

لاستخدام واتساب ويب ينبغي عليك أولا تحميل تطبيق واتساب الخاص بالكومبيوتر (للتحميل اضغط هنا)، وهو عبارة عن امتداد لحسابك الذي تستخدمه على الهاتف المحمول، أو فتح هذا الرابط. بعد ذلك قم بعمل مزامنة للرسائل التي تستخدمها على الهاتف مع الكومبيوتر.

 

تحميل واتس اب ويب

لتحميل واتسب اب ويب اضغط هنا

تطبيق واتس آب الخاص بالكومبيوتر لا يعمل على سوى على الأجهزة التي تعتمد نظام تشغيل Windows 8 أو أنظمة التشغل الأحدث منه، بجانب  Mac OSX 10.9 أو أنظمة التشغل الأحدث منه.

وكما أشرنا سابقا تطبيق واتس آب الخاص بالكومبيوتر يعمل كجزء منه فسوف يتمكن المستخدم من استعمال إشعارات سطح المكتب، واختصارات لوحة المفاتيح وغيرها من خصائص الكمبيوتر.

وفي حال كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعتمد على أنظمة التشغيل الأخرى فسوف تتمكن من استعمال «واتس اب ويب» فقط.

شرح واتس اب ويب

افتح هذا الرابط في إحدى المتصفحات التالية (كروم، أوبرا، فايرفوكس، سافاري، إدج)

ستجد في الشاشة رمز واتس اب ويب المربّع (QR Code).

قم بفتح التطبيق على هاتفك، ثم قم باختيار واتساب ويب من خيارات الإعدادات.

 

 

سيطلب منك التطبيق فتح هذا الرابط الذي أشرنا إليه (أول خطوة)، وعمل مسح للرمز الذي ظهر لك في الشاشة (QR Code).

عند عمل مزامنة للرسائل التي تستخدمها على الهاتف مع الكومبيوتر (المسح) سوف يُفتح حسابك على الـ«واتس آب» وستظهر رسائلك وجهات اتصالك على الكمبيوتر، وما ستقوم بإرساله من خلال جهاز الكومبيوتر سينعكس على الهاتف، والعكس صحيح.

في حال لم يتم مسح الرمز المربّع (QR Code) تأكد أن كاميرا الهاتف الرئيسية تعمل بشكل صحيح ولا يوجد أي غبار عليها.

إذا كانت الكاميرا لا تعمل فلن تتمكن من فتح التطبيق على جهاز الكومبيوتر.

وإذا كانت الصورة مشوشة بسبب غبار علىعدسة الكاميرا لن تتمكن من فتح واتس اب ويب، إلا بعد تنظيف العدسة جيدا.

تسجيل خروج من واتساب ويب

 

 

للخروج من واتساب للكومبيوتر، قم بفتح الإعدادات من واتساب ويب، وقم بالنقر على تسجيل الخروج.

أو قم بفتح  الإعدادت من خلال التطبيق الموجود على هاتفك المحمول، وقم بانقر على واتساب ويب، فستظهر لك الاجهزة المسجل عليها دخول للواتساب ويب. قم بالنقر على تسجيل الخروج من كافة الأجهزة، التي ستجدها في منتصف الشاشة باللون الأزرق.

الأمان

في حالة كنت تعتقد أن هناك شخص ما قد قام بمسح رمزك المربّع ووصل إلى حسابك من خلال خاصية واتس آب ويب، قم بفتح الإعدادت من خلال التطبيق الموجود على هاتفك المحمول.

بعد ذلك قم بانقر على واتساب ويب، فستظهر لك الاجهزة المسجل عليها دخول للواتساب ويب، وهنا ستجد عرض للاجهزة التي تم تسجيل دخول لحسابك منها كما أشرنا أعلاه.

قم بالنقر على تسجيل الخروج من كافة الأجهزة، التي ستجدها في منتصف الشاشة باللون الأزرق.

جدير بالذكر أن من أبرز عيوب واتس آب ويب، أنه لا يمكن من خلاله إجراء مكالمة صوتية عبر التطبيق أو مكالمة فيديو، كما هو الحال مع التطبيق عبر الهاتف الذكي.

واتس اب ويب عربي

يُمكن استخدام واتس أب ويب باللغة العربية من خلال إضافة (?lang=ar) بعد عنوان الموقع أو من خلا الضغط هنا

نبذة حول واتس آب

تأسست شركة واتس اب في العام 2009 على يد كل من «يان كوم» و«براين آكتن» الأمريكيين اللذين كانا يعملان معا في «Yahoo».

وفي العام 2014، أصبحت شركة واتس آب مملوكة لفيسبوك، لكن استمرت في العمل كتطبيق مستقل.

وبحسب «واتس آب» هناك ما يزيد عن بليون شخص يستخدمون التطبيق في أكثر من ١٨٠ بلداً حول العالم.

ولا يوجد عمر محدد لاستخدام واتس آب، ففي دول الاتحاد الأوروبي يجب أن يكون عمر الفرد أكثر من 16 عاما، وفي بعض الدو الأخرى أكثر من 13 عاما، ويعد تقديم أي بيانات خاطئة من جانب المستخدم هو انتهاك لشروط الخدمة المقدمة من شركة واتس آب.

واسم «Whats App» هو تلاعب لفظي لجملة «What's Up» وتعني ما أخبارك، وهي جملة - غير رسمية - لبدء الحوار بين الأشخاص الذين يعرفون بعضهم البعض.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا