رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية إنشاء حساب جديد على صراحة

كيفية إنشاء حساب جديد على صراحة


تسجيل دخول صراحة.. خطوات إنشاء حساب أو حذفه

حظى موقع صراحة بشهرة واسعة منذ تأسيسه، وسارع الكثير من الأشخاص إلى الاشتراك فيه، لأنه يقدم تجربة مختلفة عن المواقع الأخرى المنتشرة على شبكة الإنترنت، ونوضح لكم أسهل خطوات تسجيل دخول صراحه بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى حوله.

برنامج صراحة

صراحة عبارة عن موقع على الإنترنت أو يمكن تحميله كتطبيق على الهاتف المحمول، يستطيع أي شخص إنشاء حساب عليه، لمشاركته بعد ذلك مع الآخرين، حتى يكتبوا رأيهم فيه بصدق أكبر، لأنه لن يتمكن من معرفة أسمائهم أو الكشف عن هويتهم.

إنشاء حساب صراحة

التسجيل في موقع صراحة لا يحتاج إلا إلى خطوة واحدة، بل يمكن أيضا للمستخدم التسجيل من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أو تويتر، أو عن طريق حساب جوجل أو انستجرام.

في حالة الرغبة في انشاء صراحة عن طريق تسجيل البيانات، لن يستغرق الأمر سوى دقائق معدودة وخطوات بسيطة، تتمثل في:

  • كتابة الاسم في المكان المخصص له.
  • كتابة البريد الالكتروني (الإيميل)، في المكان المخصص لذلك.
  • كتابة الرقم السري
  • تأكيد الرقم السري
  • الضغط على كلمة (تسجيل) بعد الإنتهاء من كتابة كل البيانات السابقة

إذا كنت ترغب في انشاء حساب على موقع صراحة، اضغط هنا

صراحة رسائل

لكي تتمكن من معرفة آراء أصدقائك أو زملائك فيك وتتمكن من تلقي رسائلهم على موقع صراحة، يجب نشر رابط الحساب الذي أنشأته على الموقع، على فيس بوك أو تويتر أو سكاي بي أو أي مكان آخر تريده، حتى يتمكنوا من الدخول على هذا الرابط ومن ثم كتابة آرائهم بحرية تامة.

يمكنك بعد ذلك قراءة ما كتبه الناس عنك، وجميع الرسائل التي تصلك تكون خاصة وسرية تماما، ولا يمكن لأي شخص آخر مشاهدتها، إلا إذا قمت بنفسك بمشاركتها على حسابك على أي من مواقع التواصل الاجتماعي سواء فيس بوك أو غيره، كما يتيح الموقع للمستخدم حرية الاختيار بجعل الرسائل عامة، بحيث يمكن للآخرين مشاهدتها إذا كان يرغب في ذلك.

يمكنك الدخول لقراءة رسائلك من هنا

حذف حسابك من موقع صراحة

بعد إنشاء حساب على الموقع ربما يرغب البعض في حذفه لأي سبب، لذلك نوضح خطوات حذفه فيما يلي:

  • الدخول إلى موقع صراحة
  • تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص
  • اضغط على علامة الضبط (التي تأخذ شكل ترس) الموجودة بجانب الاسم.
  • أخيرا، اضغط على كلمة حذف الحساب، بعدها اختار حذف في رسالة التأكيد.

يمكنك مشاهدة الخطوات مصورة، من خلال الفيديو التالي:

استرجاع حساب صراحة

الكثير من الأشخاص معرضين لنسيان كلمة السر بعد تسجيلها، الأمر الذي قد يؤدي إلى فقدان الحساب، إلا أن موقع صراحة يتيح لمستخدميه استرجاع الرقم السري من خلال كتابة البريد الالكتروني الذي اُستخدم لإنشاء الحساب.

إذا كنت ترغب في استرجاع رقمك السري على صراحة، اضغط هنا

معلومات عن موقع صراحة

يعتبر الموقع بمثابة شبكة اجتماعية سعودية الجنسية، حيث تم إطلاقه بواسطة زين العابدين توفيق في أواخر عام 2016، وحقق نجاح كبير منذ إنشائه، وحظى بشهرة عالمية في منتصف عام 2017.

الموقع أصبح له مستخدمين في الكثير من الدول العربية، منها مصر ولبنان، وكذلك الأجنبية كالولايات المتحدة، كندا والهند. رغم هذا النجاح الكبير إلا أن بعض الأشخاص تقدموا ببلغات تفيد أن تطبيق صراحة على الهاتف المحمول يمكن أن يخترق خصوصية المستخدم بطريقة معينة.

في 12 يناير 2018، قيل إن امرأة في ولاية كوينزلاند في أستراليا قد تقدمت بطلب لحظر التطبيق، بعد أن أرسل أصدقاء ابنتها البالغة من العمر 13 عاما رسائل مسيئة لها.

المصدر

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب