رئيس التحرير أحمد متولي
 «صفقة مدوية».. من اللاعب الذي اقترب من الانضمام إلى الأهلي؟

«صفقة مدوية».. من اللاعب الذي اقترب من الانضمام إلى الأهلي؟

بالرغم من اتجاه أنظار عشاق الكرة في مصر إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية لمتابعة مباريات المنتخب الوطني في المسابقة، إلا أن الحديث عن صفقات الموسم المقبل لم يتوقف، وبالتحديد عن الصفقة التي يتردد أن النادي الأهلي تعاقد معها وسيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا.

يؤكد كثيرون من الدوائر القريبة من مجلس إدارة النادي الأهلي أن الصفقة التي حسمها الأهلي للانضمام إلى القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة «صفقة سوبر».

وكان الإعلامي الرياضي محمد الليثي، قد كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في وقت سابق: «ترقبوا صفقة مدوية للنادي الأهلي بجد هتكون صفقة القرن»، وذلك قبل أن يعتذر في تدوينة لاحقة عن «لفظ صفقة القرن»، ويقول: «بس الصفقة تمت خلاص وهي صفقة جامدة جدًا ومحدش يجرجرني في الكلام علشان أقولكوا إنه .... ».

 

 

وداخل أروقة النادي الأهلي يجرى الحديث حول أسماء عدد من اللاعبين قد يكون أحدهم هو «الصفقة المرتقبة».. نستعرض في هذا التقرير أسماء لاعبين قد يكون أحدهم في القلعة الحمراء الموسم المقبل.

بغداد بونجاح

الدولي الجزائري بغداد بونجاح، هو أحد أبرز الأسماء التي يرجح كثيرون أن تكون هي «الصفقة المدوية» التي تعاقد معها الأهلي خاصة أن اللاعب وجه رسالة إلى جماهير القلعة الحمراء عقب فوز منتخب بلاده على كينيا فى الجولة الأولى من دور المجموعات لمنتخبات المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، طالب فيها جماهير الأهلى مساندة منتخب بلاده للفوز باللقب القارى، فيما يعد إشارة ومغازلة لجماهير الشياطين الحمر التي تطالب بضمه.

وكان لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبو تريكة قد طالب خلال تواجده في حفل الاتحاد القطري لكرة القدم لتوزيع جوائز الأفضل في الموسم المنصرم: «أتمنى أن ينتقل بغداد بونجاح للأهلي بعد موافقة إدارة ناديه، ويكون موجود مع الأهلي بداية من الموسم المقبل».


 

محمود عبد المنعم كهربا

أزمة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، مع نادي الحالي الزمالك، جعلت الكثير يرجحون انتقال اللاعب إلى صفوف النادى الأهلى خلال فترة الانتقالات الصيفية، خاصة وأن اللاعب معروف بانتماءه السابق للنادي الأهلي، حيث كان لاعبا في قطاع الناشئين، فضلا عن كونه مشجعا للقلعة الحمراء، وذلك قبل انتقاله إلى صفوف الزمالك.

كهربا انقطع عن تدريبات الزمالك منذ أن حصل على راحة سلبية عقب مباراة أبناء ميت عقبة، وفريق حرس الحدود في الدورى الممتاز - قبل التوقف - حيث تواجد فى فرنسا، وذلك قضاء إجازة قصيرة، ثم عاد عند استئناف الفريق الأبيض تدريباته، لكن «كهربا» لم ينتظم فى تدريبات الزمالك، وواصل الغياب عن معسكر فريقه الحالى بمدينة 6 أكتوبر، وسط أنباء عن اعتزام اللاعب التقدم بشكوى لاتحاد الكرة لفسخ تعاقده مع الزمالك.

وأشارت تقارير صحفية إلى توقيع «كهربا» إلى الأهلي 5 مواسم بعد جلسة مع أحد مسئولي القلعة الحمراء، فيما تنفي مصادر بالأهلي ذلك حيث مازال اللاعب مرتبطا بعقد مع الزمالك، لكن عدلي القيعي، أكد في تصريحات صحفية «أن كل الأمور واردة».

خاما بيليات

خاما بيليات أحد أهم وأبرز لاعبي منتخب زيمبابوي، طُرح اسمه مؤخرا للعب في النادي الأهلي، خاصة مع تألق اللاعب مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

يبلغ بيليات من العمر 27 عاما، وهو يلعب في صفوف فريق كايزرشيفز  الجنوب الإفريقي, ومركزه وسط ملعب مهاجم. وتبلغ قيمة اللاعب حوالي 1.80 مليون يورو.

وكان ويلينجتون مبانداري، مدير منتخب زيمبابوي الأول لكرة القدم، قد كشف عن وجود مفاوضات من النادي الأهلي لضم بيليات، وقال لصحيفة «Newsday» الزيمبابوية: «يبدو وأن هناك إصرار من قبل الأهلي لضم بيليات»، مشيرا إلى استفسار مسئولي القلعة الحمراء عن موقف اللاعب من خلال جهاز المنتهب في ظل تواجدهم هنا بالقاهرة، مضيفا: لكن حتى الآن لا يوجد شيء ملموس، إنها مجرد استفسارات.

جدير بالذكر أن بيليات قد حقق مع فريقه السابق صنداونز، لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الزمالك المصري، في العام 2016.

طاهر محمد طاهر

الحديث أيضا يدور حول صفقة تبادلية بين الأهلي ونادي «المقاولون العرب»، ينضم بموجبها اللاعب طاهر محمد طاهر، مهاجم الذئاب إلى القلعة الحمراء مقابل 30 مليون جنيه مصري بالإضافة إلى انتقال 2 من لاعبي الأهلي لصفوف المقاولين وهم باسم علي (إعارة)، وأحمد علاء (بيع نهائي).

وسيحصل «المقاولون العرب» على نسبة من في حال بيع الأهلي لطاهر محمد طاهر في المستقبل.

الصفقة السوبر «مش لاعب»

أيضا يتحدث البعض داخل أروقة النادي الأهلي عن أن الصفقة السوبر التي تعاقد معها الأهلي ليست صفقة لاعب، وإنما صفقة مدير فني، وسط أحاديث عن أن الأهلي اتفق مع واحد من هؤلاء: كلاوديو رانييري، بطل الدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي في الموسم 2015/2016، وكريستيان جروس، مدرب الزمالك السابق، والذي سبق ودرب نادي توتنهام الإنجليزي، الإضافة إلى المدرب المخضرم جوسفالدو فيريرا، المدير الفني الأسبق للزمالك.

يذكر أن النادي الأهلي اقترب أيضا من ضم عدد من الصفقات الأخرى لعل أبرزها محمود متولي، قلب دفاع الفريق نادي الإسماعيلي، وكريم كيتا، لاعب فريق أوبون يونايتد التايلاندي، وهو هداف الدوري التايلاندي في الموسم المنقضي، فيما يتفاوض على ضم اللاعب المتألق إسلام عيسى، صانع ألعاب النادي المصري البورسعيدي.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري