رئيس التحرير أحمد متولي
 الأهلي والزمالك في ورطة بسبب اتحاد الكرة.. وعد فأخلف

الأهلي والزمالك في ورطة بسبب اتحاد الكرة.. وعد فأخلف

يبدو أن الأندية المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية في الموسم الكروي الجديد، أمام أزمة كبيرة، بعد استقالة رئيس واتحاد اتحاد الكرة المصري، من مناصبهم على خلفية الخروج المهين من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

المهندس هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، كان قد أعلن في تصريحات تلفزيونية، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وافق على مد فترة القيد الأفريقي للأندية المصرية حتى 31 يوليو الجاري، للسماح للأندية المصرية المشاركة في بطولات الكاف بتسجيل لاعبيها في مسابقات الموسم الجديد.

لكن مواعيد القيد الإفريقي لم تتغير بشكل رسمي حتى الآن والوعد الذي وعده أبوريدة للنادي الأهلي بوجه خاص أخلفه، ما يعني أن أي لاعب لم يتم تسجيله قبل الفترة المحددة من قبل الاتحاد الإفريقي لن يتمكن من اللعب مع ناديه في الأدوار التمهيدية.

ولا بد أن يسبق القيد الإفريقي، قيد اللاعبين محليا وهذا لن يحدث لأن «سيستم» القيد المحلى لا يتم فتحه إلا بعد الإنتهاء من مسابقة الدورى إلزاما وليس اختيارًا، وفق ما ذكر النادي الأهلي في مذكرة قد تقدم لها للاتحاد في وقت سابق.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» قد حدد الفترة من 1 إلى 30 يونيو للمرحلة الأولي مع إمكانية السماح بإضافة اللاعبين حتى العاشر من يوليو المقبل دون تعرض الأندية للغرامات.

ويُمكن للاندية إضافة لاعبين في الفترة الثانية للقيد الإفريقي من 11 إلى 20 يوليو 2019 مع فرض غرامة قدرها 250 دولار على الأندية، فيما تبدأ الفترة الثالثة من 21 الى 31 يوليو 2019 لتسجيل اللاعبين مع فرض غرامة على الأندية قدرها 500 دولار على كل لاعب.

يذكر أنه قد تأكد رسميا مشاركة النادي الأهلي في مسابقة دوري أبطال إفريقيا للموسم الجديد حيث سيحتل في أسوأ الظروف المركز الثاني بالدوري وهو من المراكز المؤهلة للبطولة.

ومن المتوقع أن يشارك مع الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا نادي الزمالك في حال تخطيه لنادي بيراميدز (الأسيوطي سابقا) في عدد النقاط، أو نادي بيراميدز في حال فشل الزمالك في تجاوز الأسيوطي.

أما بطولة الكونفدرالية، فسيشارك فيها صاحب المركز الثالث ببطولة الدوري (الزمالك أو بيراميدز)، بالإضافة لصاحب المركز الرابع بالدوري (المصري/ المقاولون العرب).

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري