بلاغ ضد رئيس وأعضاء اتحاد الكرة أمام نيابة الأموال العامة

قرر النائب العام، المستشار نبيل صادق إحالة البلاغ مقدم إليه، ضد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وأعضاء مجلسه، والذي يتهمهم مقدمه بـ«إهدار المال العام»، إلى نيابة الأموال العامة، وذلك للتحقيق فيه.

ويأتي البلاغ على خلفية «الخروج المهين» لمنتخب مصر من دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر، وسط مزاعم بوجود مجاملات ومخالفات مالية وإدارية تسببت في هذا الخروج.

وكان رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، المهندس هاني أبوريدة قد تقدم باستقالته من منصبه، وتبعه أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، حيث فقدت الإدارة لنصابها القانوني، ويقوم حاليا ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد، بأعمال رئيس اتحاد الكرة.

وذكر مقدم البلاغ أن اتحاد الكرة بكل أعضائه ورئيسه، ارتكبوا مخالفات إدارية ومالية جسيمة، وتنحوا عن اللوائح والقوانين، وتفرغوا تماما لمصالحهم الشخصية، وفق ما ذكر موقع «مصراوي».

 وطالب البلاغ بالتحقيق مع أعضاء ورئيس اتحاد الكرة، للوقوف على أسباب الخسارة.

وجدير بالذكر أن ثروت سويلم، القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة، قال في تصريحات تليفزيونية، الإثنين الماضي، إن نيابة الأموال العامة ستحقق في تجاوزات ومخالفات كأس العالم في روسيا عقب بطولة كأس أمم أفريقيا، مضيفا أنه «من حق الشعب معرفة كل ما يجري».

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر

ميكس ميديا