رئيس التحرير أحمد متولي
 على عهدة هاني أبو ريدة.. منح الأندية المصرية مدة إضافية للقيد الإفريقي

على عهدة هاني أبو ريدة.. منح الأندية المصرية مدة إضافية للقيد الإفريقي

أكد المهندس هاني أبوريدة، الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم، وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف"» أنه تم منح الأندية المصرية «شهر إضافي» من أجل القيد الأفريقي.

وفي تصريحات صحفية، وقال رئيس اتحاد الكرة المستقيل من منصبه على خلفية «الخروج المهين» لمنتخب مصر من بطولة كأس الإمم الإفريقية إن «الأندية المصرية هي الوحيدة التي تم استثناؤها على مستوى القارة الأفريقية من الإلتزام بتاريخ نهاية القيد للموسم الجديد المحدد 30 يونيو السابق»، بحسب موقع «يلا كورة» الرياضي.

وأشار أبوريدة إلى أن المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي الذي انعقد منتصف شهر يونيو الماضي «استثنى الأندية المصرية ومنحها شهرا إضافيا حتى يوم 30 يوليو، تقديرا للظروف التي شرحها له الاتحاد المصري».

وأضاف عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم: «كنا نأمل في أن يمتد القيد ليوم 5 أغسطس بالنسبة للأندية المصرية، لكن المكتب التنفيذي وجد أن شهرا يُعد كافيا من أجل ترتيب وتوفيق الأوضاع».

يذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم السابق برئاسة هاني أبوريدة قد سبق وأصدر بيانا صحفيا أكد من خلاله أنه خاطب الـ«كاف» من أجل مد القيد الأفريقي ليوم 5 أغسطس استنادا لقرار إعادة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي، حتى لا يلحق أي ضرر فني أو أدبي بالاندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية.

وأعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، مواعيد جديدة للمباريات المؤجلة لمسابقة الدوري الممتاز؛ وفق هذه المواعيد من المقرر أن تنتهي المسابقة يوم 28 يوليو الجاري، أي قبل يومين فقط من الموعد النهائي للقيد الأفريقي.

جدير بالذكر أن عدد من المواقع الرياضية المصرية قد أكدت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء رفض الاتحاد الأفريقي لكرة الدقم مد القيد الأفريقي ليوم 5 أغسطس، وأعلن أن يوم 30 يوليو هو الموعد النهائي للقيد.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري