رئيس التحرير أحمد متولي
 الآن نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس.. تطبيق بوابة الأزهر الإلكترونية والخط الساخن

الآن نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس.. تطبيق بوابة الأزهر الإلكترونية والخط الساخن

ينشر موقع شبابيك لطلاب الأزهر في مختلف جمهورية مصر العربية نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 لجميع الشعب «الأدبية – العلمية – الشعبة الإسلامية» وذلك بعد أن قام وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، باعتمادها خلال مؤتمر صحفي، عقده الأحد 14 يوليو 2019 في مشيخة الأزهر.

وأكد الشيخ صالح عباس، خلال المؤتمر الصحفي أن الأزهر الشريف دائما ما يحرص على راحة الطلاب وأولياء الأمور، فيما يخص الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية وتطبيق بواية الأزهر على الهاتف المحمول؛ لتخفيف الضغط على الموقع.

وتأخرت نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 في الظهور على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية عقب انتهاء المؤتمر الصحفي مباشرة، كما كان مقررا، بسبب ازديد الضغط والإقبال من طلاب الثانوية الأزهرية الراغبين في معرفة نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس، ما أدى إلى سقوط الخادم أكثر من مرة بسبب الأعداد الكثيرة.

تطبيق بوابة الأزهر الإلكترونية

ويواجه الكثير من طلاب الثانوية الأزهرية، بعض الصعوبات في الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس، من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، بسبب الضغط الشديد وتأخر رفع النتائج.

ولكن هناك طريقة أخرى للحصول على النتيجة وفرها الأزهر الشريف منذ عدة أعوام وهو تطبيف بوابة الأزهر الإلكتروني للحصول على النتائج، وخاصة نتيجة الثانوية الأزهرة التي يهتم بها الكثير من الطلاب، ويمكن للطلاب تحميل التطبيق من خلال «google play» أو «apple store» عبر الهاتف المحمول، ومن ثم إدخال رقم الجلوس والحصو على النتيجة فور ظهورها، وهو أسهل طريقة الآن للحصول على النتيجة بالدرجات، بدلا من موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، الذي يواجه الكثير من الصعوبات كل عام.

الخط الساخن لمعرفة نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

وبسبب تأخر نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 هناك طريقة أخرى للحصول على النتائج وهي الخط الساخن لمعرفة نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 والتي تمكن طلاب الثانوية الأزهرية  من الحصول على النتيجة من خلال الخط الساخن.

الخط الساخن لمعرفة بنتيجة الثانوية الأزهرية: 19493

امتحانات الثانوية الأزهرية 2019

وشارك في امتحانات الشهادة الثانوية 2019 ما يقرب من 154954 ألف طالب بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103067 طالبًا في القسم الأدبى، و51887 طالبًا في القسم العلمي، بالإضافة إلى 155 طالبًا بمعهد العلوم الإسلامية.

واعتمد وكيل الأزهر الشريف، الشيخ صالح عباس، نيابة عن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019، الأحد 14 يوليو، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر مشيخة الأزهر.

نسبة نجاح الثانوية الأزهرية 2019

وبلغت نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية هذا العام 49.98 % كنسبة عامة، ونسبة النجاح للقسم الأدبي 41.78 % أما القسم العلمي 67.78 %.

وخلال المؤتمر الصحفي أعلن وكيل الأزهر، أسماء أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، وشهادة الشعبة الإسلامية، بالإضافة إلى اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية بمعهد غزة.

وكان شيخ الأزهر أجرى اتصالا هاتفيا، من ألمانيا، أمس السبت، حيث يجري الشيخ الطيب فحوصات طبية، وهنأ أوائل الثانوية الأزهرية بالنجاح والتفوق، وحثهم على مواصلة الاجتهاد والتفوق، كما هنأ فضيلته أسر الطلاب الأوائل وقدم لهم الشكر على ما قدموه لأبنائهم من جهد ودعم حتى يصلوا لهذا المستوى.

وفي وقت سابق نشرت بوابة الأزهر الإلكترونية أسماء الطلاب الأوائل في نتيجة الثانوية الأزهرية 2019، مؤكدة أن نسبة النجاح هذا العام لم تتحقق منذ 6 سنوات، وأن هناك تحسن ملحوظ في مستوى الطلبة والمناهج التعليمية، وهذا ما يدعم دور الأزهر الشريف في تطوير التعليم داخل مصر لتخريج جيل ناضج من الشباب الواعي.

ويترقب في هذه اللحظات أكثر من نصف مليون طالب في الثانوية الأزهرية نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس 2019 من على بوابة الأزهر الإلكترونية، بعد اعتمادها من وكيل الأزهر.

وانطلقت أعمال تصحيح أوراق امتحانات الثانوية الأزهرية يوم 6 يوليو في 10 مراكز على مستوى الجمهورية، واستمرت أقل من أسبوعين، تمكنت خلالها اللجان المكلفة بالتصحيح من مواصلة العمل على نتيجة الثانوية الأزهرية لاعتمادها قبل منتصف الشهر الجاري.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم