حسن شحاتة الأقرب.. مدرب منتخب مصر الجديد من هؤلاء

يسعى اتحاد الكرة المصري للتعاقد مع مدير فني مصري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وذلك خلال الفترة المقبلة يكون قادر على إعادة الانضباط إلى لصفوف «الفراعنة» والصعود لكأس العالم 2020، خلفا للمدرب المكسيكي خافيير أجيري.

وكان المنتخب الوطني قد ودع بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو الجاري، من دور الـ16، بعدما قدم «الفراعنة» تحت قيادة المدير الفني المكسيكي أداءً سيئا خلال البطولة أدت لـ«خروج مهين» حسبما يرى كثيرون من المحللين والمشجعين.

هل يتولى حسن شحاتة تدريب المنتخب؟

ومن أبرز الأسماء المطروحة على طاولة اتحاد الكرة برئاسة ثروت سويلم، القائم بأعمال رئيس الاتحاد، الكابتن حسن شحاتة، الذي قاد منتخب مصر لتحقيق بطولة كأس الأمم الإفريقية لثلاث مرات متتالية 2006، 2008، و2010، خلال فترة تولية تدريب المنتخب من 2004 وحتى 2011.

وكان منتخب مصر تحت قيادة «شحاتة» واحد أفضل المنتخبات التي عرفتها مصر، وكان المصنف الأول في قارة إفريقيا، ووصل تصنيف مصر وفق الفيفا إلى المركز التاسع عالميا لأول مرة في تاريخها.

وقال شحاتة، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، في تصريحات صحفية سابقة، إن قائمة «الفراعنة» التي خاضت منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، وخرجت من دور الـ16 أمام جنوب إفريقيا، لا يوجد بها سوى 5 لاعبين فقط على الأكثر يستحقون اللعب وتمثيل المنتخب الوطني.

حسام البدري وتدريب منتخب مصر

المدير الفني السابق للنادي الأهلي ورئيس نادي بيراميدز، حسام البدري، ثاني أبرز الأسماء المطروحة لتدريب المنتخب، حيث أظهر خلال فترة تولية القيادة الفنية لـ«الشياطين الحمر» قدرات عالية على فرض الانضباط داخل الفريق، فضلا عن وصوله إلى منصات التتويج المحلية والإفريقية.

ويشار إلى أن البدري كان يحصل في آخر مرة تولى فيها تدريب الأهلي على راتب يصل لـ 400 ألف جنيه (25 ألف دولار)، لكنه يبقى أقل بكثير من المرتب الذي كان يحصل على المكسيكي خافيير أجيري الذي كان يتقاضى 145 ألف دولار شهريا (أكثر من 2 مليون جنيه).

حسام حسن

ثالث الأسماء المحتمل التعاقد معها لتدريب المنتخب، الكابتن حسام حسن، نجم الأهلي والزمالك السابق، والمدير الفني الحالي لنادي سموحة، حيث يرى رئيس اتحاد الكرة أن مهاجم مصر السابق قادر على فرض الانضباط داخل صفوف المنتخب الوطني وتحقيق طموحات الشعب المصري.

أسماء أخرى

ويتحدث البعض عن أن من بين الأسماء مطروحة أيضا لتدريب المنتخب إيهاب جلال، المدير الفني الحالي لنادي المصري البورسعيدي، الذي أثبت قدراته التدريبية العالية، خاصة في فترة توليه نادي مصر المقاصة. أيضا من الممكن أن يتولى شوقى غريب المدير الفنى لمنتخب مصر الأوليمبى، مهمة قيادة المنتخب الأول، حسب يرى البعض.

 

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا